اتفاقيات سعودية سودانية بقطاعي الكهرباء والسدود | يافع نيوز
أخر تحديث : 11/12/2016 - 04:34 توقيت مكة - 19:34 توقيت غرينتش
القائمة الرئيسية
إعلان
اتفاقيات سعودية سودانية بقطاعي الكهرباء والسدود
اتفاقيات سعودية سودانية بقطاعي الكهرباء والسدود


يافع نيوز – إقتصاد:
وقعت السعودية والسودان على اتفاقيات تتعلق بمشاريع السدود وقطاع الكهرباء وحفر آبار وقنوات للري، وفق ما قال وزير المالية السعودي إبراهيم العساف، الثلاثاء.
وتم توقيع الاتفاقيات بحضور العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز، والرئيس السوداني عمر البشير، الذي يقوم بزيارة عمل للملكة العربية السعودية هذه الأيام.

ونقلت وكالة الأنباء السعودية (واس) عن العساف إن هذه المشروعات تأتي “امتدادا للدعم الذي تقدمه المملكة للدول الشقيقة والصديقة، وخاصة الدول المجاورة ومنها السودان، من خلال استفادتها من المشروعات في القطاعات المتعددة”.

وأفاد الوزير أن السعودية لها نشاط جيد في تمويل الصادرات للسودان من خلال برنامج الصادرات السعودي التابع للصندوق السعودي للتنمية الذي قدم تمويلا بنحو 2.5 مليار ريال من الصادرات السعودية للسودان، وهو مستمر في هذا النشاط.

وأكد أن هناك اهتماماً كبيرا من قيادتي البلدين لتعزيز التعاون الاستثماري والتجاري بشكل عام، مضيفا أن من هذا المنطلق، السودان مهتمة في أن تكون هي سلة الغذاء للعرب من خلال مبادرة رئيس الجمهورية الذي يرغب في جذب استثمارات عربية لبلاده.

وأشار العساف إلى أن المملكة لديها جهود لتشجيع الشركات السعودية للدخول للسودان، وكذلك المشاريع التي يتم تمويلها من الصندوق السعودي، وبصفة خاصة في القطاع الزراعي والسدود والكهرباء.

*سكاي نيوز

شاركـنـا !

أترك تعليق
فيسبوك

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.