إسرائيل تعتزم هدم المزيد من منازل الفلسطينيين بالضفة | يافع نيوز
أخر تحديث : 06/12/2016 - 02:44 توقيت مكة - 05:44 توقيت غرينتش
القائمة الرئيسية
إعلان
إسرائيل تعتزم هدم المزيد من منازل الفلسطينيين بالضفة
إسرائيل تعتزم هدم المزيد من منازل الفلسطينيين بالضفة

صوره تعبيرية


يافع نيوز- سكاي نيوز:
تعتزم إسرائيل هدم عدد من منازل الفلسطينيين في الضفة الغربية قريبة من إحدى المستوطنات بحجة عدم الترخيص، وسط استمرار حالة التوتر في الأراضي الفلسطينية للشهر الثاني على التوالي.
وأخطرت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الثلاثاء، سكان 10 بيوت فلسطينية بالهدم، وذلك في قرية جالود جنوبي نابلس، تقع على مقربة من مستوطنة “أحيا”، وفق ما ذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية “وفا”.

وقال مسؤول ملف الاستيطان بشمال الضفة الغربية غسان دغلس للوكالة، إن عددا من المنازل مبني منذ العام 1975، مرجحا أن إشعارات الهدم جاءت لقرب هذه المنازل التي تأوي أكثر من 50 مواطنا، من المستوطنة المذكورة.

في غضون ذلك، لم تتوقف المواجهات بين الشبان الفلسطينيين وجنود الجيش الإسرائيلي في مدن الضفة الغربية، ودخلت الاحتجاجات شهرها الثاني، وأخذت منحى تصاعديا مع إقرار إسرائيل قانونا جديدا بسجن راشقي الحجارة.

وأفادت وزارة الصحة الفلسطينية بإصابة 17 فلسطينيا خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي، الثلاثاء، في كل من طولكرم والخليل ورام الله.

ونظمت حركتا حماس والجهاد الإسلامي مظاهرة في مدينة غزة للتضامن مع الفلسطينيين في الضفة الغربية، ودعتا إلى “مواصلة المقاومة وتطوير أدواتها”، وحذرتا من “محاولة إجهاضها”.

شاركـنـا !

أترك تعليق
فيسبوك

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.