النفط يغلق مرتفعا 4 بالمئة وبرنت يتخطى 50 دولارا للبرميل | يافع نيوز
أخر تحديث : 07/12/2016 - 11:32 توقيت مكة - 14:32 توقيت غرينتش
القائمة الرئيسية
إعلان
النفط يغلق مرتفعا 4 بالمئة وبرنت يتخطى 50 دولارا للبرميل
النفط يغلق مرتفعا 4 بالمئة وبرنت يتخطى 50 دولارا للبرميل

يافع نيوز – (رويترز)  :

صعدت اسعار النفط للعقود الاجلة حوالي 4 بالمئة يوم الثلاثاء مدعومة بقفزة في اسعار البنزين والديزل في الولايات المتحدة وسط تعطل شبكة رئيسية لخطوط الانابيب اضافة الي الدعم الذي تلقته الاسواق من اضراب لعمال صناعة النفط في البرازيل وإعلان حالة القوة القاهرة في ميناء الزويتينة النفطي الليبي.

وجاء صعود اسعار الخام قبيل التقرير الاسبوعي لمعهد البترول الامريكي بشان المخزونات البترولية في الولايات المتحدة والذي سيصدر في وقت لاحق يوم الثلاثاء ومن المتوقع ان يظهر زيادة في مخزونات الخام.

وأنهت عقود خام القياس العالمي مزيج برنت لأقرب استحقاق جلسة التداول مرتفعة 1.75 دولار أو 3.6 بالمئة لتسجل عند التسوية 50.54 دولار للبرميل بعد ان بلغت عند أعلى مستوى لها في الجلسة 50.83 دولار.

وصعدت عقود الخام الامريكي 1.76 دولار أو 3.8 بالمئة لتنهي الجلسة عند 47.90 دولار للبرميل بعد ان كانت سجلت في وقت سابق مستوى اكثر ارتفاعا بلغ 48.36 دولار.

وأغلقت عقود البنزين الامريكي مرتفعة 5 بالمئة في حين صعدت اسعار الديزل المنخفض الكبريت 4 بالمئة مع اغلاق خط انابيب كولونيال بايبلاين الذي يربط مركز التكرير على ساحل الخليج الامريكي بالاسواق في ارجاء جنوب وشرق الولايات المتحدة اضافة الي توقعات بأن الحكومة الامريكية ستعلن ان مخزونات المنتجات النفطية المكررة هبطت الاسبوع الماضي.

لكن من المتوقع ايضا ان تعلن الحكومة في تقريرها الذي سيصدر الاربعاء زيادة قدرها 2.8 مليون برميل في مخزونات الخام.

 

شاركـنـا !

أترك تعليق
فيسبوك

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.