الذهب يواصل الهبوط للجلسة الخامسة ويسجل أدنى مستوى في شهر | يافع نيوز
أخر تحديث : 10/12/2016 - 07:50 توقيت مكة - 10:50 توقيت غرينتش
القائمة الرئيسية
إعلان
الذهب يواصل الهبوط للجلسة الخامسة ويسجل أدنى مستوى في شهر
الذهب يواصل الهبوط للجلسة الخامسة ويسجل أدنى مستوى في شهر

يافع نيوز – (رويترز) :

هبط الذهب حوالي 2 بالمئة يوم الثلاثاء الى أدنى مستوى في شهر مواصلا التراجع للجلسة الخامسة على التوالي مع تعرض اسعار المعدن النفيس لضغوط جراء قوة الدولار وتوقعات بأن يمضي مجلس الاحتياطي الاتحادي قدما نحو رفع أسعار الفائدة هذا العام.

وفي الأسبوع الماضي عزز البنك المركزي الامريكي التوقعات لزيادة في أسعار الفائدة في ديسمبر كانون الأول مثبطا احاديث سابقة عن أن سلسلة بيانات أمريكية سيئة ومخاوف بشأن نمو الاقتصاد العالمي ربما ترجئ أول زيادة في أسعار الفائدة الامريكية في حوالي عشر سنوات إلى أوائل العام المقبل.

وسيراقب المتعاملون عن كثب بيانات اقتصادية أمريكية هذا الأسبوع وبخاصة تقرير الوظائف في القطاعات غير الزراعية الذي سيصدر يوم الجمعة بحثا عن قرائن بشأن احتمالات زيادة في أسعار الفائدة قبل نهاية العام.

ومن شأن زيادة أسعار الفائدة ان تضع ضغوطا على المعدن الأصفر لأن رفع الفائدة يزيد تكلفة الاحتفاظ بالأصول التي لا تدر ربحا بينما سيعزز الدولار المقوم به الذهب.

وهبط سعر الذهب في معاملات البيع الحاضر 1.7 بالمئة الي 1114.10 دولار للاوقية (الأونصة) وهو أدنى مستوى له منذ الثاني من اكتوبر تشرين الاول قبل ان يتعافى قليلا الي 1117.50 دولار في نهاية التعاملات في السوق الامريكي.

وتراجعت العقود الاجلة الامريكية للذهب تسليم ديسمبر كانون الاول 1.9 بالمئة لتسجل عند التسوية 1114.10 دولار للاوقية.

ومن بين المعادن النفيسة الأخرى هبطت الفضة 1.2 بالمئة إلى 15.27 دولار للأوقية وتراجع البلاتين 1.3 بالمئة الي 960.00 دولارا للاوقية بينما انخفض البلاديوم 0.8 بالمئة الي 642.00 دولارا للاوقية

 

شاركـنـا !

أترك تعليق
فيسبوك

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.