الخبير العسكري العميد “ثابت حسين ” : يجب تأمين جميع مداخل عدن البعيدة والقريبة وتحرير تعز تتم من محورين | يافع نيوز
أخر تحديث : 07/12/2016 - 08:49 توقيت مكة - 23:49 توقيت غرينتش
القائمة الرئيسية
إعلان
الخبير العسكري العميد “ثابت حسين ” : يجب تأمين جميع مداخل عدن البعيدة والقريبة وتحرير تعز تتم من محورين
الخبير العسكري العميد

يافع نيوز – خاص :

قال العميد – ثابت حسين صالح – أن على التحالف العربي والمقاومة الجنوبية، ان يقومان بتأمين كامل للمناطق والمدن الجنوبية المحررة، وفي مقدمتها عدن، وذلك من كل الاتجاهات البعيدة والقريبة .

واكد العميد – ثابت – في مداخلة له على  ” العربية الحدث ” مساء اليوم، انه يجب تفعيل الخطة الامنية للحفاظ على النصر المحقق في المناطق المحررة وخاصة في الجنوب وحفظ الامن والاستقرار في الجنوب ومواجهة الخلايا النائمة، مشيرا انه  كان ينبغي ان تتجه اليها هذه الخطة منذ وقت مبكر ولكن وزارة الداخلية بعيده عن ممارسة دوراً فعالاً في هذه المناطق .

واضاف : كان يفترض ان تتولى المقاومة عمليا حفظ الامن وهي أوليات الخطة ينبغي ان تعتمد على تأمين عدن من الاتجاهات الرئيسية من كرش الى العلم الى ميكراس وينبغي تحرير مكيراس وينبغي مواجهة خلايا نائمة وهي بقايا قوات عفاش وصالح وكانت نائمه وصحت . اضافة الى خطة حماية المواقع الاستراتيجية كالمياه والكهرباء ومؤسسات الدولة، بالاضافة الى تأمين حياتهم هذه اهم العناصر التي يجب ان تحويها أي خطه امنية .

وقال : التحالف يخطط لتحرير تعز، معتبرا  ان تحرير تعز من اتجاهين من باب المندب غرب تعز ومن كرش والمقاومة الجنوبية ستشارك بفعالية في معارك تحرير تعز.

واختتم حديثه بالقول : ان المشكلة هي في تعز، حيث ان ابناء تعز يتقاتلون فيما بينهم وهناك فريق من المشائخ والفاسدين موالين لعفاش والحوثي يقاتلون المقاومة، وطالب ابناء تعز ان يقفوا مع قوات التحالف، مؤكدا انه لابد على المقاومة في تعز ان تستسفيد من دعم قوات التحالف الاخير  .

 

 

شاركـنـا !

أترك تعليق
فيسبوك

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.