fbpx
10 ملايين تنهي علاقة مورينو بتشيلسي
شارك الخبر

كشفت صحيفة ديلي ميرور البريطانية الصادرة أمس نقلا عن مصدر برتغالي ان رومان ابراموفيتش مالك نادي تشيلسي اللندني قرر بالفعل اقالة المدرب جوزيه مورينو مضيفا ان البرتغالي ربما لن يكون مشرفا على مباراة الفريق بعد غدٍ أمام دينامو كييف في دوري الأبطال.

واضاف المصدر ان الملياردير الروسي جاهز لدفع عشرة ملايين جنية استرليني قيمة الشرط الجزائي في عقد المدرب البرتغالي الذي جدد عقده مع الفريق لاربع سنوات قبل فترة قليلة براتب سنوي في حدود عشرة ملايين جنيه استرلني، إلا ان العقد نفسه حدد الشرط الجزاء في حالة اقالة المدرب قبل نهاية العقد 2019 براتب عام واحد.

وعلى الرغم من هذه الأنباء إلا ان مورينو بدأ غير مقتنع بها وتوقع مورينو أن يحصل على بعض الوقت لتعديل أوضاع فريقه حامل اللقب بعد بداية كارثية للموسم وهزيمته للمرة السادسة في 11 مباراة بالدوري الانجليزي الممتاز لكرة القدم حين خسر 3-1 على أرضه أمام ليفربول أول من أمس.

وبسؤاله عما اذا يتوقع إقالته أجاب مورينو «لا. لا أتوقع ذلك.» وعندما سأله صحافي آخر في المؤتمر الصحفي بعد المباراة عما اذا كان يتوقع أن يحصل على بعض الوقت لتعديل أوضاع الفريق أجاب المدرب البرتغالي «نعم.».

أسوأ فترة

ويشهد مورينو أسوأ فترة في مسيرته كمدرب كبير والتي تضمنت الفوز بلقب الدوري الانجليزي مرتين في فترته الأولى مع تشيلسي قبل أن يحققه للمرة الثالثة الموسم الماضي بفارق ثماني نقاط عن أقرب منافسيه.

وهتفت جماهير تشيلسي باسم المدرب البرتغالي خلال المباراة. لكن الفريق اللندني خسر الآن لسادس مرة في 11 مباراة في الدوري واهتزت شباكه 22 مرة رغم أنه تلقى 32 هدفا فقط طيلة الموسم الماضي.

وساند رومان ابراموفيتش مالك تشيلسي المدرب مورينو علنا هذا الشهر لكن الأداء لم يتحسن.

ونفى متحدث باسم النادي التكهنات على وسائل التواصل الاجتماعي بأن تشيلسي قد يعقد مؤتمرا صحفيا استثنائيا في وقت لاحق.

وبدا أن تشيلسي في طريقه للخروج من فترته السيئة عندما تقدم بضربة رأس من البرازيلي راميريس في الدقيقة الرابعة بعد تمريرة عرضية من سيزار ازبيليكويتا.

لكن المباراة تحولت في اتجاه ليفربول بعد هدفين من فيليبي كوتينيو قبل أن يضيف البديل كريستيان بنتيكي الهدف الثالث في الدقيقة 83.

رد

ورفض مورينو الرد مباشرة على أسئلة حول لحظة في المباراة عندما تفادى لوكاس لاعب وسط ليفربول الحاصل على بطاقة صفراء الحصول على انذار ثان من الحكم مارك كلاتنبرج بعدما أعاق راميريس والنتيجة تشير للتعادل 1-1.

وفرضت غرامة ضخمة على مورينو وأوقف مباراة واحدة مع إيقاف التنفيذ بسبب انتقاد قرارات الحكام في وقت سابق هذا الموسم كما طرد في المباراة السابقة أمام وست هام يونايتد. لكنه ألمح إلى الواقعة في المؤتمر الصحفي.

وقال مورينو «كل شيء هو نتيجة للحظات حاسمة. لحظات مثل التي شاهدها الجميع في الملعب. اللاعبون أيضا شاهدوا ما حدث وشعروا به ومنذ هذه اللحظة ما حدث هو مجرد نتيجة منطقية.».

وقال مورينو إنه سيركز على المواجهة القادمة أمام دينامو كييف يوم الأربعاء في المجموعة السابعة لدوري أبطال اوروبا بعد أن يأخذ وقته لنسيان هزيمة السبت.

وأضاف «سأعود إلى المنزل وأجد أسرة حزينة. سأحاول مشاهدة جزء من مباراة الرجبي (نهائي كأس العالم أول من أمس) وأبتعد قليلا عما حدث ثم سأبدأ الاستعداد لتدريبات ومباراة الأربعاء.».

قتال

أكد البرتغالي جوزيه مورينيو، المدير الفني لفريق تشيلسي الإنجليزي، أول من أمس بعد سقوطه أمام ليفربول (1-3) في عقر داره «ستامفورد بريدج» ضمن مباريات الجولة الحادية عشرة للدوري الإنجليزي لكرة القدم «البريميير ليغ» أنه «سيواصل القتال» ولكن «هناك بعض المواجهات من المستحيل أن تفوز بها».

وصرح مورينيو بعد المباراة «ما رأيته من لاعبي الفريق كان جيدا جدا، حتى جاءت لحظة شعرت فيها أنه لا يمكن تقديم أداء أفضل». وواصل «سأواصل القتال، ولكن هناك بعض المواجهات من المستحيل أن تفوز بها. استطيع مواجهة أي فريق وأي مدرب، أفوز أو أخسر، ولكن لا يمكن تقديم أداء أفضل».

أخبار ذات صله