عاجل

نداء عاجل الى السلطة المحلية في مديرية المنصورة.. سكان كابوتا يشكون شركة الزنداني للأسماك وتلوث البيئة

بدون عنوان

يافع نيوز -عدن :

تلقى بريد “يافع نيوز ” مناشدة من اهالي حي كابوتا بمديرية المنصورة بعدن، يشكون فيها التلوث البيئي الناتج عن شركة الزنداني للاسماك .

وقالت المناشدة : ” لم  تكتفي شركة الأسماك  و الأحياء البحرية التابعة للشيخ الزنداني  بالتحايل على البسطاء و نهب مدخراتهم المودعة لديها على مدى عشرين عام . بل انها تجاوزت الأمر في اتجاه الاستهتار المباشر بأرواحهم  . الشركة المذكورة  تمتلك  مصنع  في منطقة  كابوتا – خط التسعين بتعليب و تغليف  الأسماك  يفتقر الى ابسط التجهيزات  لتصريف  مخلفاته التي تصرف الى الشارع مباشرة  بدون وازع من ضمير “.

واضافت المناشدة : المواطنون بحت أصواتهم وهم ينادون القائمين على الشركة  بإصلاح نظام الصرف الصحي الخاص بها و وقف  تدفق  التصريف  في اتجاه منازلهم..،  لكنهم لا يجدون آذان صاغية . فالشركة ترفض توسعة  مناهل الصرف الصحي الخاصة بها  و تصر على التصريف عبر الشبكة العامة  التي لم  يعد بمقدورها  تحمل مخرجات المصنع . و مع  ان  الشركة قامت مؤخرا بالبسط العشوائي على ارض مجاورة بالقوة ،  إلا أنها  مازالت تصر على عدم بناء مناهل جديدة و الاستمرار بتلويث المنطقة بمياه عوادمها ” .

واشارت : حتى اليوم لم تجد هذه الشركة من يردع تجاوزاتها تجاه البيئة و حقوق الساكنين  في محيطها فلا سلطة مأمور و لا سلطة  الصرف الصحي في المديرية حركت ساكن إزاء مخالفاتها  و انتهاكاتها . فمجاريها طافحة على طول وعرض  الشارع و الشوارع الفرعية للمصنع  و أصبحت  تهدد محابس إمدادات المياه  بالتلوث ،  إضافة إلى  تسربها الى مداخل منازل المواطنين و تهديدها  لحياتهم بمختلف الأمراض

و عليه :

نحن سكان المنطقة المجاورة لشركة الأسماك و الأحياء البحرية  نتوجه بنداء عاجل للأخوة مأمور المديرية و  مدير الصرف الصحي و قائد المقاومة  الجنوبية في المديرية و نطالبهم  بسرعة إلزام الشركة  بوقف تصريف قاذوراتها و مخلفاتها  الى الشارع العام في اتجاه منازلنا و محاسبتها على تعمدها  المستمر الإضرار بالبيئة و حياة الناس و ممتلكاتهم    وتعريضهم لخطر  الملوثات و المواد السامة التي تستخدمها  .

نأمل ان تجد شكوانا هذه  آذان صاغية لديكم  بإجبار هذه  الشركة  على احترام  النظام و القانون  ووقف عبثها بحياة أسرنا و أولادنا الذي طال أمده .

أوقفوا عبث  من نهبوا مدخراتنا و بحرنا و أرضنا ويقتلوا أطفالنا بدم بارد  .

سكان المنطقة المحيطة بشركة  الأسماك و الأحياء البحرية– كابوتا

اترك رد

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock
%d مدونون معجبون بهذه: