تحركات السياسية بشأن اليمن ( تلميع الاممم المتحدة على حساب الدم اليمني ) | يافع نيوز
أخر تحديث : 09/12/2016 - 12:07 توقيت مكة - 03:07 توقيت غرينتش
القائمة الرئيسية
إعلان
تحركات السياسية بشأن اليمن ( تلميع الاممم المتحدة على حساب الدم اليمني )
تحركات السياسية بشأن اليمن ( تلميع الاممم المتحدة على حساب الدم اليمني )

يافع نيوز – خاص :

لا تزال التحركات السياسية والدبلوماسية بشأن اليمن والحرب، لم تبارح مكانها منذ سبعة اشهر من بداية الحرب .

وفي الوقت الذي يواصل الحوثيين عملياتعهم العسكرية ضد السلطات الشرعية، يواصل ولد الشيخ  تلميع الامم المتحدة ومجلس الامن اعلاميا بعد  فشلهم في فرض تطبيق القرار الاممي 2216 الذي تمرد عنه الحوثيين. وكله على حساب الدم اليمني .

وقالت قناة العربية في خبر لها : انه في جديد التطورات السياسية على الصعيد اليمني، توقع المبعوث الدولي، إسماعيل ولد الشيخ أحمد، إجراء مباحثات بين أطراف الأزمة اليمنية بحلول منتصف الشهر الجاري.

واضافت، واشار ولد الشيخ في تصريحات صحافية أدلى بها في البحرين، إلى حراك دبلوماسي نشط في الرياض ومسقط، للتفاهم مع أطراف الأزمة للتوصل إلى اتفاق بشأن الموعد والمكان والموضوعات التي ستناقش في إطار قرار مجلس الأمن 2226 دون شروط مسبقة.

ونقلن عن  ولد الشيخ أحمد انه قال إن بيانا أصدره يوم الجمعة مسؤول كبير في جماعة الحوثيين قال فيه إن جهود التوصل إلى حل سياسي للأزمة قد فشلت لا يبدو أنه يعبر عن الموقف الرسمي للجماعة.

وكان وزير الخارجية السعودي، عادل الجبير، عبر يوم السبت عن اعتقاده بأن الحملة العسكرية على اليمن باتت في مراحلها الأخيرة بعد تحقيق مكاسب عسكرية ميدانية ضد الحوثيين، ما أجبرهم على القبول بالتفاوض.

شاركـنـا !

أترك تعليق
فيسبوك

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.