لدى استقبال وزير الخارجية ..ناصر وخالد بن حمد يؤكدان الدعم الكامل للحكومة الشرعية في اليمن | يافع نيوز
أخر تحديث : 09/12/2016 - 12:07 توقيت مكة - 03:07 توقيت غرينتش
القائمة الرئيسية
إعلان
لدى استقبال وزير الخارجية ..ناصر وخالد بن حمد يؤكدان الدعم الكامل للحكومة الشرعية في اليمن
لدى استقبال وزير الخارجية ..ناصر وخالد بن حمد يؤكدان الدعم الكامل للحكومة الشرعية في اليمن

المنامة – خاص:

استقبل العميد الركن سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة قائد الحرس الملكي، بحضور الرائد سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة قائد قوة الحرس الملكي الخاصة، وزير الخارجية الدكتور رياض ياسين والوفد المرافق له.

وفي بداية اللقاء نقل سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة تحيات وتقدير حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى، فيما نقل وزير الخارجية تحيات وتقدير فخامة الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي، مشيدين في الوقت ذاته بعمق العلاقات التي تربط بين البلدين الشقيقين، والتي تشهد تطورا كبيرا في مختلف المجالات.

وجدد العميد الركن سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة موقف مملكة البحرين بقيادة حضرة صاحب الجلالة الملك المفدى بتأكيد دعمها الكامل للجمهورية اليمنية الشقيقة وحكومتها الشرعية ضد ما تواجهه من أخطار تهدد أمن ومصالح هذا البلد الشقيق وصولا إلى تحقيق الاستقرار ومساعدة شعبه.

وأكّد العميد الركن سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة الموقف البحريني تجاه القضية اليمنية، وضرورة الحفاظ على وحدة واستقرار اليمن وسلامة أراضيه، ودعم الشرعية والمشاركة الفاعلة في عمليات التحالف التي تقودها الشقيقة الكبرى المملكة العربية السعودية، بالإضافة إلى تقديم كل الدعم والمساندة الإنسانية إلى الاشقاء من الشعب اليمني.

وأضاف العميد الركن سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة أن مشاركة قوة الواجب واحد في تحرير عدن ومأرب واجبٌ تجاه الاشقاء في جمهورية اليمن الشقيقة من أجل أن ينعم هذا البلد العزيز بالاستقرار الكامل في مختلف ربوعه مع عودة الشرعية.

ومن جانبه، أكّد الرائد سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة أن المواقف المشرفة مع الاخوة في اليمن جاءت بتوجيه من قيادتنا الرشيدة، وهي فرصة عظيمة لتأكيد أن اليمن الشقيق جزء من الوطن العربي الكبير وأهمية الاهتمام بمصالحه والوقوف في وجه كل من يحاول العبث بأمنه واستقراره، مؤكِّدًا أن عمليات التحالف بقيادة المملكة العربية السعودية تؤكد قوة وتلاحم الموقف العربي تجاه اليمن الشقيق وحكومته الشرعية.

من ناحيته، أعرب وزير الخارجية الدكتور رياض ياسين  عن بالغ شكر وتقدير الرئيس عبد ربه منصور هادي  لحضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك مملكة البحرين على مشاركة بلاده في عمليات التحالف التي تقودها المملكة العربية السعودية، ووقوف جلالته الدائم إلى جانب الشعب اليمني وحكومته الشرعية، وتقديم كل أشكال العون والمساندة بما يحقق لليمن الأمن والاستقرار، مؤكِّدًا أن اليمن  لا يمكن لها أن تنسى الدعم الذي قدمته مملكة البحرين في كل الجوانب، وخاصة العسكرية والإنسانية، في سبيل استقرار اليمن ومساعدة شعبه.

وأعرب وزير الخارجية الدكتور رياض ياسين عن شكره وتقديره وإعجابه بمشاركة العميد الركن سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة وأخيه الرائد سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة في حرب تحرير عدن ومأرب، وحرصهما على أن يكونا في الصفوف الامامية لهذه الحرب، مؤكِّدًا أن مواقف سموهما الباسلة تجاه القضية اليمنية محل تقدير من قبل الحكومة اليمنية والشعب اليمني.

بعد ذلك، جرى خلال الاستقبال بحث آخر مستجدات الأوضاع على الساحة اليمنية، وفي ختام اللقاء تسلم سموهما درعين تذكاريين من وزير الخارجية.

شاركـنـا !

أترك تعليق
فيسبوك

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.