مقتل فلسطيني بالخليل.. ومستوطنون يقتحمون الأقصى | يافع نيوز
أخر تحديث : 03/12/2016 - 10:52 توقيت مكة - 01:52 توقيت غرينتش
القائمة الرئيسية
إعلان
مقتل فلسطيني بالخليل.. ومستوطنون يقتحمون الأقصى
مقتل فلسطيني بالخليل.. ومستوطنون يقتحمون الأقصى


يافع نيوز- سكاي نيوز:
قتل الجيش الإسرائيلي، الأحد، فلسطينيا في الخليل، فيما استأنف مستوطنون متطرفون اقتحام المسجد الأقصى في القدس، في وقت ذكرت مصادر فلسطينية أنه جرى اعتقال 24 شخصا بالضفة الغربية.
وقال الجيش الإسرائيلي في بيان إنه قتل فلسطينيا حاول طعن جندي “خلال أعمال شغب عنيفة في بيت عينون في منطقة الخليل، ورد الجنود في المكان على التهديد المباشر وأطلقوا النار على المهاجم ما أدى إلى وفاته” وفق ما ذكرت وكالة “فرانس برس”.

وأوضحت وكالة “وفا” الفلسطينية أن قوات الاحتلال أطلقت النار على الشاب الذي لم تعرف هويته، وتركته ينزف في المكان، ومنعت الطواقم الطبية الفلسطينية من تقديم العلاج له.

وغالبا ما توجه السلطات الإسرائيلية تهمة محاولة الطعن إلى الفلسطينيين الذين تقتلهم، لكن تقارير منظمات حقوقية شككت في الرواية الإسرائيلية وخلصت أن فلسطينيين قتلوا بدم بارد دون أن يشكلوا خطرا على الجنود.

وبمقتل الشاب في الخليل اليوم، يرتفع عدد القتلى الفلسطينيين منذ اندلاع الهبة الشعبية في بداية أكتوبر الماضي إلى 73 قتيلا.

وفي القدس، جددت مجموعات من المستوطنين اقتحام المسجد الأقصى من باب المغاربة، وذلك بعد توقف دام ليومين وفق النظام المعمول به إسرائيليا.

وجرى اقتحام الأقصى تحت حراسة أمنية مشددة من الشرطة الإسرائيلية، بينما تصدى المصلون المسلمون للمستوطنين بصيحات التكبير، في وقت واصلت مجموعة من النساء المبعدات عن المسجد الأقصى، اعتصامهن الاحتجاجي أمام باب السلسلة من أبواب الأقصى.

وكانت القوات الإسرائيلية، اعتقلت 24 مواطنا في مناطق متفرقة بالضفة الغربية، لكن معظم هذه الاعتقالات تركزت في الخليل.

وذكر نادي الأسير الفلسطيني في بيان أن 10 مواطنين اعتقلوا من الخليل غالبيتهم من القاصرين والأطفال.

وأوضح النادي أن عدد الأسرى الإداريين في السجون الإسرائيلية ارتفع إلى 500 أسير، وذلك المرة الأولى منذ عام 2009.

وصعّدت إسرائيل حملات الاعتقال في الأراضي الفلسطينية منذ اندلاع الهبة الشعبية مطلع أكتوبر الماضي، وبلغ عدد حالات الاعتقال نحو 1173، وفقا لأرقام نادي الأسير الفلسطيني.

شاركـنـا !

أترك تعليق
فيسبوك

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.