مصر: حظر التواجد في نطاق حطام الطائرة الروسية | يافع نيوز
أخر تحديث : 07/12/2016 - 12:26 توقيت مكة - 03:26 توقيت غرينتش
القائمة الرئيسية
إعلان
مصر: حظر التواجد في نطاق حطام الطائرة الروسية
مصر: حظر التواجد في نطاق حطام الطائرة الروسية


يافع نيوز- متابعات:
أصدر النائب العام المصري نبيل أحمد صادق، اليوم الأحد، قراراً باعتبار النطاق المكاني الذي يتواجد فيه حطام طائرة الركاب المدنية الروسية المنكوبة التي سقطت في شبه جزيرة سيناء، محل تحقيق من قبل النيابة العامة ويحظر التواجد فيه.

وتضمن قرار النائب العام حظر إجراء أية تدخلات أو رفع أية أجزاء من موقع الحادث، إلا بعد انتهاء أعمال معاينات النيابة العامة واللجان الفنية المنتدبة وصدور تصريح بذلك من النيابة العامة، وذلك ضماناً لسلامة التحقيقات، وفقاً لصحيفة المصري اليوم.

ووصلت طائرة خاصة روسية ثانية إلى مطار القاهرة الدولي، تقل وفداً من المسؤولين بسلطة الطيران الروسية، بالإضافة إلى عدد من خبراء الإنقاذ، لينضموا إلى الوفد الأول الذي ضم وزيرا النقل والطوارئ الروسيين، وذلك للمشاركة في التحقيقات بشأن حادث تحطم الطائرة الروسية في شبه جزيرة سيناء.

حداد في روسيا
وأعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، الأحد، حداداً وطنياً على ضحايا الطائرة المنكوبة في مصر، حيث ستنكس الأعلام على جميع المباني الحكومية وتلغى الاحتفالات والبرامج الترفيهية.

وأكدت وزارة الطيران المصرية العثور على الصندوقين الأسودين للطائرة والمباشرة بدراسته، ويوجد عادة صندوقان أسودان في الطائرة أحدهما لتسجيلات الصوت في قمرة القيادة والآخر لتسجيل بيانات الرحلة.

وكان رئيس الوزراء المصري أكد في وقت سابق العثور على حطام طائرة الركاب الروسية التي سقطت في منطقة جبلية في منطقة الحسنة بسيناء صباح السبت، وفي المقابل قالت مصادر مصرية إنه لا دلائل على أن الطائرة أسقطت عمداً.

يذكر أن الطائرة الروسية المنكوبة هي من طراز “إيرباص 321” تابعة لشركة “كوغاليم أفيا” في سيناء وكان على متنها 217 راكبا و7 من أفراد الطاقم ولقي الجميع مصرعهم.

*24 الإمارتي

شاركـنـا !

أترك تعليق
فيسبوك

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.