fbpx
إدارة الجيلوجيا البحرية بعدن : الاعصار قد يحدث انزياح بجزيرة سقطرى وتغير في المناطق الساحلية على الخريطة
شارك الخبر
الصورة خاصة من التقاط -يافع نيوز – ليوم الاثنين الساعة 6 صباحا بحسب موقع www.windyty.com
يافع نيوز – عدن :
قالت إدارة الجيولوجيا البحرية في محافظة عدن في بلاغ صحفي لها مساء اليوم حول توقعات اعصار شابالا الذي يقترب من السواحل اليمنية  : ” أن المتوقع بعد الاعصار ان يحدث تغير في المناطق الساحلية وكذا على الخريطة اذ يتوقع ان تنزاح جزيرة سقطرى اما للأعلى او للأسفل بشكل بسيط كما حدث في تسونامي في تغير الخريطة بسبب طمر بعض الاماكن وظهور اخرى او ازاحة اخرى وهو نفس ما سيحدث الان سوى على جزيرة سقطرى او على اليابسة في اليمن او عمان وهو ما سيكشفه علم الجيولوجيا والمساحة في الايام القادمة”.
واكدت في البلاغ  ” ان المناطق المثأترة من الاعصار الجهة الغربية من عمان والجهة الشرقية والمناطق المتوسطة من اليمن وهي الجزء الاكبر المتأثر من الاعصار والسعودية من الجهة الجنوبية وخاصة المناطق الصحراوية .
واضافت، أنالاعصار يقترب من الفئة الخامسة وهي اعلى فئة في درجة الاعاصير برياح تفوق 150 ميل في الساعة ويتوقع ان يسجل أقوى اعصار مداري على الاطلاق .
وقالت : أن هذا الاعصار من الاعاصير النادرة جدا وقد حدثة مرة في عام 1945 والان , وستكون هناك امطار غزيرة جدا على كامل المناطق الساحلية و الجبلية والصحراوية ما يوازي 8 سنوات من الامطار مجتمعة معاً تسقط في يوم واحد.
*الصورة خاصة من التقاط -يافع نيوز – ليوم الاثنين الساعة 6 صباحا بحسب موقع www.windyty.com

 

أخبار ذات صله