معسكر لبوزة .. مقاومة جنوبية صامدة وتدريبات جارية رغم الإمكانيات الشحيحة والإهمال الكبير من الشرعية | يافع نيوز
أخر تحديث : 05/12/2016 - 05:13 توقيت مكة - 20:13 توقيت غرينتش
القائمة الرئيسية
إعلان
معسكر لبوزة .. مقاومة جنوبية صامدة وتدريبات جارية رغم الإمكانيات الشحيحة والإهمال الكبير من الشرعية
معسكر لبوزة .. مقاومة جنوبية صامدة وتدريبات جارية رغم الإمكانيات الشحيحة والإهمال الكبير من الشرعية

 

 

يافع نيوز – لحج – خاص :

يشهد معسكر لبوزة بعقان بمديرية المسيمير بلحج، تدريبات مستمرة ومتواصلة، لأكثر من ( ألفي جندي ) جنوبي داخل المعسكر .

ويقود المعسكر نخية من كوادر المنطقة العسكريين الجدد، وكذلك كوادر جيش الجنوب السابق .

للمعسكر مساحة شاسعة جداً، وكهوف ومخازن كبيرة تستطيع أن تدخلها قواطر، الى جانب ان المعسكر يقع في موقع هام واستراتيجي ويشكل خط الدفاع الأول عن العاصمة عدن . وكذلك عن محور معسكر العند .

تجري التدريبات بحسب قيادات المعسكر، بإمكانيات وجهود ذاتية، وبدون أيدعم او مساندة من أي جهة، غير توفير وجبات أكل وفرش، من القائد العسكري “فضل حسن العمري “.

إشادات ومناشدات :

“يافع نيوز ” تجول داخل المعسكر، والتقى بقائد المقاومة الجنوبية العقيد ” احمد سعيد الحوشبي ” الذي تحدث عن التدريبات وعن الجهود الذاتية، وشكر قوات التحالف العربي ممثلة بالملك سلمان ملك المملكة العربية السعودية، وخليفة بن زايد رئيس دولة الإمارات، على قيامهم بالواجب الوطني العربي، لضرب مليشيات العدوان التابعة للمخلوع صالح والحوثيين والموالين لإيران .

وأضاف :  نناشد القيادات العسكرية وقوات التحالف للدعم والمساندة .. وتبني معسكر لبوزة بالكامل . والذي لن يكون إلا درعا متينا للوطن ولمصالح الأمة العربية والعالم  . مشيرا إلى أن المعسكر اليوم بات مفتوحا من كل الجهات، ومن أجل منع أي قوى معادية من التسلل اليه خلسة، يتطلب الامر دمعا لاعادة ترميم بواباته، ودعم الجنود بداخله، وتوفير خيام ومساكن للنوبات الليلية الى جانب الدعم اللوجستي بالسلاح والغذاء .

من جهته تحدث –  ركن التدريب القائد ” ناصر فارع ” متحدثا إلى الجنود عن ضرورة التدريب ومواصلتها، والصبر حتى يتم تطوير المعسكر وتحسين ظروفه .

وأكد ” فارع ” عن دور دول التحالف في هذا الانجاز العظيم،  جنبا إلى جنب مع المقاومة الجنوبية في مختلف أنحاء الوطن، مشيدا بقادة الكتائب والمدربين الذي يقدمون جهودا جبارة بدون دعم أو مساندة من أحد، وهذا إن دل إنما يدل على أن الجنوبيين قادرين على الصمود وتحقيق نصرهم بالكامل والحفاظ عليه إلى أن يتم تنظيم دولتهم وترتيبها .

كذلك تحدث الأخ ” مرشد المسهري ” شاكرا زيارة الإعلاميين من “يافع نيوز ” للمعسكر، ومعتبرا إن هذا بحد ذاته دعما معنويا كبيرا.

وأكد بقوله : المعسكر سيستمر، وسيصمد إلى ما لا نهاية، لكننا نناشد إخوننا في قيادات المقاومة، والجيش، وقيادات التحالف العربي، بالنظر الى معسكر لبوزة، والعمل على دعمه، وتحصينه بالكامل، كون المعسكر  بات اليوم مفتوح من كل الجهات وواجب تأمينه وجعله مركزا تدريبيا للمقاومة الجنوبية .

نموذج للصمود الجنوبي :

نموذج  لا مثيل له، هو ما يقدمه شباب المقاومة الجنوبية وقيادات الكتائب بجبهتي المسيمير وكرش . دون اي دعم يذكر ولا رواتب ولا مياة ولا خيام ومساكن .

(ثلاثة أشهر) تواصل جبهة المسيمير كرش، بجهودهم وبإمكانياتهم الذاتية التدريب والتنظيم داخل معسكر لبوزة سابقا ” معسكر الشهيد ماجستو ” الواقع بعقان بلحج ، أحد أهم المعسكرات الإستراتيجية الدفاعية للعاصمة عدن .

في المعسكر، يتواجدون ما يقارب (2000 جندي ) بعضهم تحت التدريب الأولي، والأغلبية في تدريب مستمر بعد ثلاثة أشهر من التدريب الأساسي، بقيادة مدربين من أبناء مديرية المسيمير، وكوادر جيش الجنوب السابق .

ابرز قيادات اللواء هم : ( – العقيد علي صالح الطيري القائد العام – العقيد احمد سعيد الحوشبي قائد المقاوةمة الجنوبية –  العقيد علي صالح حيدره قائد اللواء – العميد ناصر فارع ركن التدريب – المقدم جامع  فضل -نائب قائد اللواء ).

المدربين داخل لواء لبوزة (  العقيد  منصور سعود قائد المهام – المقدم صبري الجبلي قائد الكتائب – العقيد فضل سالم مساعد النظام – ناضصر حموده كتيبة أولى – فضل علي طلحة كتيبة ثانية – اخرين لبقية الكتائب ) .

٢٠١٥١٠٣١_٠٩٥٣٣٥ ٢٠١٥١٠٣١_١٠٠٧٣٤

?

?

٢٠١٥١٠٣١_١٠٣٤١٠ ٢٠١٥١٠٣١_١٠٤٢٣٨ ٢٠١٥١٠٣١_١١٠٥٢٣ DSCN8318

 

 

شاركـنـا !

أترك تعليق
فيسبوك

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.