هيئة الارصاد تدعو لاخلاء سكان المناطق الساحلية وبشكل عاجل بسبب ” تشابالا” | يافع نيوز
أخر تحديث : 09/12/2016 - 12:07 توقيت مكة - 03:07 توقيت غرينتش
القائمة الرئيسية
إعلان
هيئة الارصاد تدعو لاخلاء سكان المناطق الساحلية وبشكل عاجل بسبب ” تشابالا”
هيئة الارصاد تدعو لاخلاء سكان المناطق الساحلية وبشكل عاجل بسبب " تشابالا"aa

يافع نيوز-متابعات:

دعت الهيئة العامة للطيران المدني والارصاد إلى اخلاء سكان المناطق الساحليه المتوقع ان يضربها إعصار (تشابالا ) بمحافظات المهرة حضرموت شبوة سقطرى مع اخذ الإجراءات الاحترازية المناسبة لتجنب اي خسائر في الارواح .

واكدت الهيئة في بيانا تلقته وكالة الانباء اليمنية (سبأ) على ضروره ابتعاد المواطنين عن البحر مسافة لاتقل عن واحد كلم وتجنب ركوب البحر اعتباراً من اليوم السبت وعدم ترك القوارب على الشواطى ووضعها أو نقلها إلى أماكن أخرى.

وشددت الهيئة على وقف كافة الأنشطه على المناطق الساحليه فى الموانى والمطارات أثناء الحاله الجويه و البقاء فى المنازل وعدم الخروج أثناء الحالة الجوية مع توفير المواد الغذائيه و الاحتياجات الضرورية لمدة أربعة أيام وتجنب قيادة المركبات.

ودعت المواطنين الى الأبتعاد عن الأماكن المنخفضة ومجاري السيول لأحتمال فيضانها على المناطق المجاورة لها ودخولها إلى المساكن والمزارع وعدم الوقوف أمام أعمدة الكهرباء أو تحت الأشجار وعدم أستخدم الهاتف النقال أثناء العواصف الرعدية المصاحبة للحالة الجوية .

وتوقعت الهيئة أن تكون هناك أضرار كبيرة من الحالة الجوية نتيجة الأمطار الغزيرة وفيضانات الأودية والرياح القوية وتأثير مياه الأمواج البحرية ومياه البحر على المناطق الساحلية وأن يصل أرتفاع الأمواج البحريه من 10 الى 13 متر.

ويصنف اعصار تشابالا ضمن الأعاصير اللولبية التى تختلف حسب انواعها وذلك حسب سلم خاص بها، يعرف باسم سلم فوجيتا والذي يصنفها وفق سرعتها وحجم الدمار والخسائر التي تسببها.

شاركـنـا !

أترك تعليق
فيسبوك

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.