fbpx
وزير الخارجية يشارك فعاليات “حوار المنامة” ويلتقي بوزير خارجية السعودية على هامش القمة
شارك الخبر


يافع نيوز-خاص:
شارك اليوم معالي وزير الخارجية الدكتور رياض ياسين انعقاد فعاليات افتتاح قمة الأمن الإقليمي “حوار المنامة” في دورتها الـــ 11 في الفترة من 30 أكتوبر إلى 1 نوفمبر القادم.
وعلى هامش القمة التقى معالي وزير الخارجية بمعالي وزير خارجية المملكة العربية السعودية عادل الجبير حيث تطرق الوزيرين إلى آخر المستجدات والقضايا على الساحة اليمنية.
و بحث جهود الحكومة اليمنية في إعادة الأمن والاستقرار إلى ربوع اليمن ، وفق المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية ومخرجات الحوار الوطني وقرار مجلس الأمن الدولي رقم (2216).
هذا وكان وزير الخارجية البحريني الشيخ خالد بن أحمد بن محمد آل خليفة قال في تصريح لوكالة الانباء البحرينية ” أن حوار المنامة من المبادرات المهمة الداعمة لاستقر العالم أجمع من خلال الحوار وتبادل الرؤى والأفكار والتجارب والمقترحات بين كبار المسؤولين والمتخصصين والخبراء من أجل ترسيخ الأمن الذي أضحى قيمة مطلوبة أكثر من أي وقت مضى في ظل ما يشهده العالم من صراعات متنوعة وأزمات خطيرة تفرض تكثيف فرص التلاقي والتشاور لوضع آليات ضامنة لعلاقات مستقرة ومتطورة بين مختلف الدول”.
وينظم حوار المنامة سنوياً في العاصمة البحرينية المنامة ويجتمع عشرات من المسئولين الرسميين ورجال الأعمال والشخصيات الدولية والاقتصاديين والسياسيين والمفكرين الاستراتيجيين من آسيا وإفريقيا وأميركا الشمالية وأميركا اللاتينية وأوروبا في لتبادل وجهات النظر إزاء التحديات الأمنية.

أخبار ذات صله