fbpx
موسكو: جميع ركاب الطائرة المنكوبة روس وبينهم 17 طفلاً
شارك الخبر

يافع نيوز-متابعات:
أكدت وزارة الخارجية الروسية، أن سفارتها بالقاهرة تستوضح حيثيات حادث الطائرة الروسية التي فقد الاتصال بها بعد إقلاعها من مطار شرم الشيخ، مشيرة إلى أن جميع ركاب الطائر يحملون الجنسية الروسية وأن بينهم 17 طفلاً.

وأفادت هيئة الأرصاد الجوية الروسية، أن الأجواء في منطقة تحطم الطائرة في سيناء كانت مستقرة والرؤية جيدة، وفقاً لما ذكرته قناة روسيا اليوم.

وأعلنت الحكومة المصرية في بيان رسمي، سقوط الطائرة وإلغاء رئيس الوزراء شريف إسماعيل زيارته المقررة إلى الإسماعيلية، حيث يجري اتصالات مع الوزراء والجهات المعنية بالحادث.

كما أمر إسماعيل بتشكيل غرفة عمليات لمتابعة تداعيات هذا الحادث، في حين قال مصدر أمني إن مدرية شمال سيناء تلقت بلاغاً بسقوط الطائرة في محيط الحسنة وسط سيناء.

وقالت هيئة الطيران الروسية إن الطائرة أقلعت من شرم الشيخ في طريقها إلى مدينة سان بطرسبورغ عند الساعة 6.21 دقيقة بتوقيت موسكو، وفقد الاتصال بها بعد 23 دقيقة من إقلاعها.

وأوضحت الهيئة أن الطائرة ذات الرحلة 9268 كانت تقل على متنها 217 راكباً و7 من طاقمها.

وفيما لم تؤكد هيئة الطيران الروسية بعد رسمياً سقوط الطائرة، ذكرت مصادر ملاحية مصرية أن قائد الطائرة كان اتصل بالمراقب الجوي في مطار القاهرة الدولي وطلب الهبوط الاضطراري إثر تعطل أجهزة الاتصال في الطائرة.
*24 الإماراتي

أخبار ذات صله