مسؤول: أنباء الخلاف بين لندن والرياض غير دقيقة | يافع نيوز
أخر تحديث : 04/12/2016 - 05:10 توقيت مكة - 20:10 توقيت غرينتش
القائمة الرئيسية
إعلان
مسؤول: أنباء الخلاف بين لندن والرياض غير دقيقة
مسؤول: أنباء الخلاف بين لندن والرياض غير دقيقة

يافع نيوز-سكاي نيوز:

نفى مصدر في رئاسة الوزراء البريطانية دقة التقارير الصحفية التي نشرت، الجمعة، وتحدثت عن وجود خلافات دبلوماسية بين لندن والرياض.
وقال المصدر لـ”سكاي نيوز عربية” إن هناك مجموعة من النقاط غير الدقيقة في التقرير، الذي نشرته صحيفة “ذا ديلي تليغراف”، وتحدثت فيه عن سعي حثيث من ديفيد كاميرون رئيس الوزراء البريطاني لإزالة أسباب الخلاف بين الجانبين، والتأكيد للجانب السعودي على الأهمية التي تمثلها العلاقات مع السعودية بالنسبة لبريطانيا.

وأضاف المصدر أن كاميرون لم يوجه إلا رسالة شخصية واحدة للسعودية خلال الأسابيع الأخيرة كانت تتعلق بقضية كارل أندريه، الذي حكم عليه بالجلد في السعودية لاتهامه بالتهريب.

كما نفى المصدر ما نشرته الصحيفة بشأن تكليف كاميرون لكبير موظفيه بالاتصال بالسفير السعودي في لندن، الأربعاء الماضي، لعقد لقاء في مقر رئاسة الوزراء البريطانية، موضحا أن كبير الموظفين كان في طريقه إلى أيسلندا بصحبة رئيس الوزراء في اليوم نفسه.

وقال المصدر لـ”سكاي نيوز عربية” إن السفير السعودي في لندن قد عاد إلى بلاده في إجازة مؤقتة لأسباب شخصية.

وكان السفير السعودي لدى بريطانيا قد حذر قبل أيام من “انعكاسات قد تكون سلبية” على العلاقات بين بلاده والمملكة المتحدة إذا لم يتم تبني خطاب يتسم بمزيد من الاحترام.

وقال السفير السعودي، الأمير محمد بن نواف بن عبد العزيز، في مقالة نشرت، الاثنين، في صحيفة “ذا ديلي تليغراف” وتناقلتها وكالات الأنباء: “خلال الأسابيع القليلة الماضية حدث تغيُّر في طريقة الحديث عن السعودية في بريطانيا”.

وأضاف قوله: “لا شك أن ذلك يثير القلق عند كل من لا يريدون رؤية انعكاسات قد تكون سلبية تضر بالعلاقات الاستراتيجية القائمة على النفع المتبادل ويتمتع به بلدانا منذ وقت طويل”.

واختص بالذكر تصريحات أدلى بها جيريمي كوربين زعيم حزب العمال المعارض في بريطانيا، ووصفها مثالا على “انتهاك للاحترام المتبادل”.

شاركـنـا !

أترك تعليق
فيسبوك

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.