لحج ..أصغر طالب دكتوراه في العالم | يافع نيوز
أخر تحديث : 10/12/2016 - 07:25 توقيت مكة - 22:25 توقيت غرينتش
القائمة الرئيسية
إعلان
لحج ..أصغر طالب دكتوراه في العالم
لحج ..أصغر طالب دكتوراه في العالم

يافع نيو-متابعات:

الباحث اليمني محمود يواصل حصد الأرقام والألقاب العلمية ويحصل على لقب أفضل باحث عربي وأصغر طالب دكتوراه في العالم.
نقلا عن : محطة CBS الامريكية
حصل الباحث الدولي اليمني” محمود عبد ” على جائزة أحسن باحث عربي في العالم لعام 2014, 2015 في مجال الإدارة وإدارة المشاريع ليحصل على جائزة أفضل باحث عربي في العالم ويعد ألأول والأصغر والوحيد في العالم العربي الحاصل على هذه الجائزة. من قبل ”معهد التعليم العالي التابع لجامعة شانغهاي جياو تونغ ” في اليابان ويضم كبرى مؤسسات التعليم العالي. بنسبة تصويت 73 بالمائة. وقالت ”مجلة التايمز للتعليم العالي” إن الباحث اليمني الجنوبي “محمود عبد” يعتبر أصغر وأول باحث يحصل على هذه الجائزة والوحيد في الوطن العربي. وحصل على IQمقياس ذكاء لا يحصل عليه إلا 1 في المليون من الناس في العالم. ويملك حس تحليل دقيق في الإدارة وإدارة المشاريع كما إن البحث أشتمل إلى إجراء دراسة تحليلية للعوامل الإدارية المسببة لمطالبات المسببة لمطالبات التأخير في المشاريع وإدارتها بشكل يؤدي إلى التقليل أو التجنب لتلك المخاطر، بالإضافة إلى استخدام الوسائل والتقنيات الحديثة للتنبؤ بتأثير تلك المخاطر. وقالت صحيفة ” نيويورك تايمز ”الباحث اليمني ” محمود” يجدد ريادته العالمية عاما آخر ولقبته
” محمود الريادي ”.
ومن جانب أخر ذكرت جامعة بنسلفانيا الأمريكية أنها تملك أصغر طالب دكتوراه وبروفسور في الولايات المتحدة الأمريكية والعالم في مجال الإدارة وإدارة المشاريع , يدرس بالجامعة في قسم الإدارة .
وسيكون عنوان رسالة الدكتوراه الخاصة في الباحث النابغة ” محمود ”، الرقابة الإدارية والعوامل الإدارية المسببة في تأخير المشاريع ..
وقال البروفيسور توماس إس روبرتسون المشرف على الرسالة ورئيس قسم الإدارة إنه ”ليس هناك شك في قدراته” مشيرًا إلى أنه يعتبر إضافة للجامعة والبحث العلمي في مجال الإدارة تم إجراء المقابلة مع الباحث الشاب من خلال برنامج ”سكايب” على الانترنت، وأكد في الوقت نفسه أنه من حيث الدقة الأكاديمية فلن يكون هناك ”أي تنازلات” بالنسبة لسنه كما انه خضع للعديد من الامتحانات ولبرنامج تسريع دراسي مكثف وانتقل بسرعة فائقة للدراسات و العليا وانه” عبقري ومهندس الإدارة”
وينتظر أن يأتي الطالب إلى جامعة “بنسلفانيا ” لإجراء عدة مقابلات مباشرة ودخول اختبارات أثناء دراسته ومناقشة أبحاثه للحصول على شهادة الدكتوراه ولقب البروفسور التي تستمر ما بين ثلاثة إلى خمسة أعوام ،وسيتخرج بسن 27الى 29 سنة حسبما ذكرت الجامعة
يذكر أن الباحث محمود يحمل شهادة الماجستير في ادارة الإعمال تخصص أدارة مشاريع من نفس الجامعة كما أنه شارك في تأليف أحد الكتب وشارك في العديد من الأبحاث في ادارة الأعمال والمشاريع وتحتل الجامعة المرتبة الرابعة ضمن أفضل عشر جامعات في العالم تمنح شهادة الماجستير والدكتوراه في ادارة الإعمال .

*شبوه برس

شاركـنـا !

أترك تعليق
فيسبوك

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.