fbpx
الخيانة
شارك الخبر
الخيانة

بقلم: انوار العقربي
الخيانة مفردة من المفردات المنبوذة ، والمكروهة ، وصفة من الصفات التي تشمئز منها النفوس وتصم لسماعها الآذان ، وتأبى رؤية الموصوف والفاعل لها الأعين .
كيف لا وقد ذمتها الشرائع السماوية كافة ، وحذر منها عليهم السلام الرسل والأنبياء جميعاً ، انها منبوذة مرفوضة ومحاربة من الناس عامة .. مهما كانت انواعها واختلفت وتعددت أشكالها ولكنها تصير كبيرة ومهولة ومخيفة وجرم حين ترتقي ويرتقي بها صاحبها إلى خيانة الوطن ، نعم الوطن ذاك الذي كان مسقط رأسه ومأواه وملجأه ً . ذاك الذي من هوائه تنفس ومائه شرب وعلى ترابه ترعرع وعاش وأمِن واحتضنه وواساه ووقف معه في سرائه وضرائه كل من حوله من الأهل والأحباب والخلان والأصحاب ، وفي مشافيه تداوى وعولج ، وفي مدارسه تعلم أبجديات الحرف ، كيف يخون ذلك الوطن الذي لولاه لعاش مشرداً في أرجاء المعمورة مهاناً مذلولاً لاقيمة له ولاحياة تذكر مستصغر ممن فيها مجول الهويه والعنوان والتاريخ واول أولئك هم من اشتروا خيانته بثمن بخس .
ألا فالله الله في الوطن ذلك الغالي الساكن في القلوب مالك الجوارح والألباب ، صونوه وحافظوا عليه وعززوه وارفعوه واخلصوا له بحب ووفاء وتضحية وفداء … وجنبنا اللهّم الخونة وسلمنا ونجنا وابعدنا عن الخيانة وما شابهها إنك للدعاء سميع ..ودمتم … جنوبيه والفخر ليه .

أخبار ذات صله