30 مليون دولار منحة كويتية لمساعدة النازحين السوريين | يافع نيوز
أخر تحديث : 08/12/2016 - 12:55 توقيت مكة - 03:55 توقيت غرينتش
القائمة الرئيسية
إعلان
30 مليون دولار منحة كويتية لمساعدة النازحين السوريين
30 مليون دولار منحة كويتية لمساعدة النازحين السوريين

يافع نيوز – كونا :

قدمت دولة الكويت عبر الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية اليوم منحة بقيمة 30 مليون دولار للمساعدة في استضافة النازحين السوريين والمجتمعات المضيفة لهم في لبنان.
وقال المستشار الاقتصادي في الصندوق الكويتي طارق المنيس عقب لقاء مع وزير الشؤون الاجتماعية اللبناني رشيد درباس إن المنحة الحالية هي الثانية من نوعها التي تقدم للنازحين عبر الصندوق وقيمتها 30 مليون دولار.
واضاف المنيس ان المنحة الحالية جاءت في اطار تعهد الكويت في المؤتمر الدولي الثالث للمانحين لدعم الوضع الانساني في سوريا بتقديم 500 مليون دولار لدعم اللاجئين السوريين خصص منها 100 مليون من موارد الصندوق الكويتي والتي ستذهب الى خمس دول مجاورة لسوريا.
واشار الى ان نصيب لبنان البالغ 30 مليون دولار هو الاكبر كونه يستضيف العدد الاكبر من النازحين السوريين.
ولفت المنيس الى ان المشاريع ستطال كل المحافظات اللبنانية وستتركز في المناطق التي تضم اكبر عدد من النازحين مشيرا الى ان المشاريع ستكون للبنى التحتية والصرف الصحي والتعليم والنقل ورعاية الاطفال والخدمات البلدية.
وقال “ان المساعدات ماهي الا مساهمة للتخفيف من الاعباء التي يعاني منها النازحون فضلا عن مساعدة المجتمعات المستضيفة للنازحين”.
واشار المنيس الى ان اختيار المشاريع جاء وفقا لدراسات قدمها لبنان في خطة الاستجابة التي وضعها في موضوع النزوح السوري لتحديد القطاعات ذات الاحتياجات الاكبر لاسيما الصحة والتعليم.
ومن جانبه أشاد الوزير درباس في تصريح للإعلاميين عقب اللقاء بدور دولة الكويت وما تقدمه للبنان في مختلف مناطقه قائلا “نحن والكويت يربطنا ما هو اكبر من المساعدات وهو رابط الاخوة العربية”.
وقال درباس انه جرى مناقشة المشاريع التي ستمول من قبل المنحة في مختلف المناطق اللبنانية خدمة للمجتمعات المضيفة وللنازحين السوريين على السواء.
وشارك في الاجتماع الى جانب المنيس الممثل المقيم للصندوق الكويتي في لبنان قيس الجوعان اضافة الى المستشار الهندسي ناصر السبيعي المستشار القانوني عثمان التهامي.

شاركـنـا !

أترك تعليق
فيسبوك

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.