دليل على يقضة السعودية .. اعتقال وترحيل لحوثيين يمارسان تحريضات على المملكة بــ”الواتس آب”

28-10-15-600790937

يافع نيوز- متابعة :

أصدرت المحكمة الجزائية المتخصصة السعودية حكمين ابتدائيين يقضيان بالسجن لاثنين من اليمنيين وإبعادهما من المملكة بعد انقضاء محكوميتهما وذلك بعد ثبوت إدانتهما بإرسال رسائل تدعم الحوثيين عبر مجموعة في برنامج الواتساب.

وتفصيلا أدين الأول باشتراكة في مجموعة في برنامج التواصل الاجتماعي واتساب يرسل فيها رسائل من شأنها المساس بالنظام العام والمساس بأمن البلاد والعباد ، وعزرته المحكمة على ذلك بأن يسجن لمدة ثلاث سنوات من تاريخ إيقافه في 8/6/1436هـ بناء على الأمر الملكي رقم أ/44 مع مصادرة الجوال المضبوط معه بناء على المادة (13) من نظام مكافحة الجرائم المعلوماتية وإبعاده إلى بلاده بعد انتهاء محكوميته وإنهاء ما له وما عليه.

وإدانة المدعى عليه الثاني ( يمني الجنسية ) باشتراكه في مجموعة في برنامج التواصل الاجتماعي واتساب يرسل فيها رسائل من شأنها المساس بالنظام العام والمساس بأمن البلاد والعباد وتخزينه وإرساله ما من شأنه المساس بالقيم الدينية ودخوله للملكة عن طريق التهريب.

وعزرته المحكمة على ذلك بأن يسجن لمدة أربع سنوات من تاريخ إيقافه في 8/6/1436هـ منها ثلاث سنوات بناء على الأمر الملكي رقم أ/44 ومنها ستة أشهر بناء على المادة (6) من نظام مكافحة الجرائم المعلوماتية مع مصادرة الجوال المضبوط معه بناء على المادة (13) من ذات النظام وإبعاده إلى بلاده بعد انتهاء محكوميته وإنهاء ما له وما عليه .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock