ورغم عدم مشاركة الأربعة الكبار من ساو باولو، اتفقت أندية من ريو دي جانيرو وبورتو أليجري وبيلو هوريزونتي على مسابقة كأس سول ميناس ريو لعام 2016، إلى جانب فرق أخرى من بارانا وسانتا كاتارينا، وفق ما أفادت وكالة “رويترز”.

وتأتي أندية فلامنغو وفلومينيسي وجريميو وكروزيرو ضمن كبار المشاركين في البطولة الجديدة.

وقال منظمون إنه توجد تسعة مواعيد للمسابقة التي تبدأ في أواخر يناير وتستمر حتى أواخر مارس، لكن الاتحاد البرازيلي أعلن أنه بحاجة للمزيد من التشاور بعد اجتماع لرؤساء اتحادات الولايات في ريو.

وقال والتر فيلدمان الأمين العام للاتحاد البرازيلي للصحفيين: “الاتحاد البرازيلي لن يعارض انطلاق هذه البطولة في ظل احترام العوامل التنظيمية الأساسية”.

وأضاف:” إذا لم يحدث تعارض في المواعيد مع بطولات الولايات وكأس ليبرتادوريس وكأس البرازيل ومع احترام حق العاملين في الحصول على 60 ساعة راحة بين المباريات فإنه من الممكن التغلب على المشاكل والموافقة على المسابقة”.

وخلافا لغالبية الدول الأوروبية تدار بطولات الدوري في البرازيل عن طريق الاتحاد الوطني للبلاد عوضا عن الأندية بطريقة غير مباشرة.

وستكون كأس سول ميناس ريو أول مسابقة مستقلة ويخشى بعض أعضاء الاتحاد البرازيلي أن تكون الخطوة الأولى نحو تكوين منظمة منفصلة.

وتأتي مواعيد المسابقة الجديدة وسط منافسات بطولات الولايات وكأس ليبرتادوريس.