fbpx
التحالف يدعم المقاومة بتعزيزات عسكرية جديدة في تعز
شارك الخبر

يافع نيوز – متابعات

تلقى الجيش الوطني المدعوم بالمقاومة الشعبية دفعة جديدة من الأسلحة من قوات التحالف بعملية إنزال جوية في جبهة الضباب في مدينة تعز.
وتحقق المقاومة تقدما متواصلا تحت غطاء جوي من التحالف الذي استهدف عددا من مواقع الميليشيات الحوثية في حذران والتلال القريبة من منطقة الربيعي، كما أغار على معسكر اللواء 22 حرس في منطقة الجند شرق المدينة.
وفي صنعاء جدد طيران التحالف غاراته فجرا على معسكرات الموالية للمخلوع صالح في منطقة النهدين ومعسكر الحفا عند سفح جبل نقم شرق العاصمة.
فيما تواصل ميليشيات الحوثي والمخلوع صالح قصفها للأحياء السكنية في تعز، بينما صدت المقاومة الشعبية زحفاً نفذه المتمردون الحوثيون من الناحية الغربية للمدينة.
في سياق استهدافها للمواقع الاستراتيجية والمراكز القيادية لميليشيات الحوثي والمخلوع صالح، قصفت مقاتلات التحالف العربي مخازن ذخيرة وأسلحة تابعة لميليشيات الحوثي في محافظة المحويت، ما أسفر عن تدمير المخازن بالكامل، ودبابات كانت في مبنى المجمع الحكومي بحسب مصادر محلية.
كما شن طيران التحالف غارات على مقرات للمتمردين الحوثيين في حي الجراف شمال العاصمة صنعاء.
وفي منطقة خولان بين صنعاء ومأرب، تكبد الحوثيون ومقاتلو المخلوع صالح خسائر كبيرة، إثر استهداف التحالف لموقع عسكري بتسع غارات جوية، شنها على جبل المثقل في منطقة الأعروش.
وأوضحت مصادر أن الغارات دمرت دبابات ومدفعية تابعة للحوثيين، وصواريخ كاتيوشا ومنصات صواريخ باليستية في الجبل.
أما في محافظة الضالع جنوب اليمن، فكشفت مصادر في المقاومة الشعبية عن إلقاء القبض على القيادي الحوثي أبو يعقوب في كمين نصبته المقاومة.
كما أفادت مصادر أخرى عن مقتل القيادي الحوثي يوسف المداني أثناء اجتماع في منزله مع قيادات ميدانية في محافظة حجة.
وفي تعز، واصلت ميليشيات الانقلابيين كعادتها، استهداف الأحياء السكنية، بينما تكبدت خسائر جسيمة إثر إحباط المقاومة اليمنية زحفاً نفذه المتمردون الحوثيون من الناحية الغربية للمدينة، أثناء محاولتهم استعادة تبة “المنعم” بمنطقة الربيعي.
العربية نت

أخبار ذات صله