الحوثي يحزم حقائب أمواله ويطارد الصرّافين | يافع نيوز
أخر تحديث : 07/12/2016 - 12:58 توقيت مكة - 15:58 توقيت غرينتش
القائمة الرئيسية
إعلان
الحوثي يحزم حقائب أمواله ويطارد الصرّافين
الحوثي يحزم حقائب أمواله ويطارد الصرّافين

يافع نيوز – البيان

شنّ المتمردون حملة اعتقالات طالت عشرات الصرّافين في صنعاء لإرغامهم على بيع الدولار بالسعر الرسمي، وسط حركة كبيرة لتهريب الأموال من قادة الحوثيين خوفاً من معركة صنعاء.

وأغلقت شركات الصرافة في صنعاء أبوابها بالكامل في حين اعتقل جهاز الأمن القومي العشرات من الصرافين وأودعهم السجن لإجبارهم على بيع الدولار بسعر 215 ريالا.

وقال صرافون إن إغلاق محالهم جاء احتجاجا على الإجراءات التي اتخذها المسؤولون لمعالجة انهيار الريال، والتي تمثلت في ملاحقة الصرافين وإغلاق شركات ومحال الصرافة وتغريمها.

هذا الانهيار جاء مع استمرار انعدام المشتقات النفطية وقيام الانقلابيين ببيعها في السوق بسعر عشرة آلاف ريال بعبوة 20 لتراً في حين أن سعرها الرسمي 3500 ريال، وكذلك الحال مع الغاز المنزلي حيث يبيعون الأسطوانة بثمانية آلاف ريال في حين أن سعرها لا يزيد على 1500 ريال.

تهريب أموال

وكشفت مصادر أن مسؤولين وقادة في جماعة الحوثي يمارسون عمليات تهريب الأموال؛ خوفاً من معركة صنعاء، حيث يخشى قادة الحوثي بقاء مبالغ ضخمة داخل اليمن، وخاصة تلك التي اكتسبوها خلال العام الحالي من السوق السوداء للمشتقات النفطية والغاز.

وذكرت تقارير أن قادة الحوثي يواجهون خطر مصادرة الأموال في حال سيطرة الحكومة الشرعية على العاصمة صنعاء. وأضافت المصادر إن عمليات التهريب تأتي تحضيراً لهروب العديد من قادة الحوثيين من اليمن بشكل نهائي. ويتخوف العديد من رجال الأعمال والتجار من تردي الأوضاع واقتراب المعارك من صنعاء، مما دفعهم إلى نقل أموالهم إلى الخارج.

وكان قرار دعم المشتقات النفطية والسماح باستيرادها أدى إلى تهافت رجال الأعمال على العملة الصعبة من أجل استيراد المشتقات النفطية والمتاجرة بها، مما تسبب في انهيار سعر صرف الريال اليمني.

شاركـنـا !

أترك تعليق
فيسبوك

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.