عتمة كبرى مديريات “ذمار” تطرد مليشيات الحوثي وصالح | يافع نيوز
أخر تحديث : 09/12/2016 - 12:07 توقيت مكة - 03:07 توقيت غرينتش
القائمة الرئيسية
إعلان
عتمة كبرى مديريات “ذمار” تطرد مليشيات الحوثي وصالح
عتمة كبرى مديريات "ذمار" تطرد مليشيات الحوثي وصالحaa

يافع نيوز-متابعات:

أعلنت المقاومة الشعبية في مديرية عتمة التابعة لمحافظة ذمار (وسط البلاد)، تطهير المديرية من جماعة االحوثي الإمامية.

ونقلت وسائل إعلام محلية عن قائد المقاومة الشعيبة بالمديرية الشيخ عبدالوهاب معوضة إن المقاومة أجبرت الحوثيين على الانسحاب والفرار من المديرية وتسليمها إلى السلطة المحلية المؤيدة لشرعية الرئيس عبدربه منصور هادي، لافتا إلى أنه تم تسلم المجمع الحكومي وإدارة أمن ودار الضيافة وقلعة القشلة وبقية النقاط الأمنية التي كانت تحت سيطرة مليشيات الحوثي.

واعتبر معوضة أن انسحاب الحوثيين، من المديرية يعتبر نصرًا للمقاومة الشعبية التي ووقفت في وجه “الانقلاب”، داعيا المقاومة والسلطة المحلية إلى تحمل مسؤلياتها بحزم والعمل على توفير وتسهيل الخدمات العامة للمواطنين والحفاظ على حقوقهم وحمايتهم.

من جهته قال الشيخ عبدالوهاب راشد قطية نائب قائد المقاومة إن الحوثيين انهاروا بعد الضربات الموجعة التي وجهت لهم من قبل المقاومة في عتمة.

وأضاف “المسائل العسكرية والمالية بالمديرية الآن تحت أمر السلطة المحلية والمقاومة”.

وأكد أن الحوثي ليس له أي قاعدة أو حاضنة، مشيرا إلى تحرير الأسرى المدنيين الذين كان الحوثي قد اعتقلهم من الطرقات وليس في جبهات القتال وهو دليل على إفلاسه في الحرب وأن المقاومة وقفت له بالمرصاد وجعلته يتقهقر في عتمة والانسحاب من المديرية وتوزيع مسلحيه على جبهات الجوف وتعز التي حققت المقاومة الشعيبة هناك انتصارات باهرة على المليشيات.
وتتميز هذه المديرية أنها أكبر مديريات ذمار من ناحية المساحة الجغرافية وعدد السكان .

شاركـنـا !

أترك تعليق
فيسبوك

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.