اللاعبة الأمريكية آبي وامباك المتفوقة تعلن اعتزالها

يافع نيوز- رياضة:
USA v Japan: Final - FIFA Women's World Cup 2015
أعلنت الأميركية آبي وامباك أفضل لاعبة في العالم سابقا وأكثر من سجل أهدافا على المستوى الدولي بين الرجال والسيدات، الثلاثاء، أنها ستنهي مشوارها مع كرة القدم في ديسمبر المقبل.
وسجلت وامباك 184 هدفا في 252 مباراة مع المنتخب الأميركي وستعتزل اللاعبة البالغة من العمر( 35 عاما) بعد لقاء الولايات المتحدة أمام الصين في نيو أورليانز في 16 ديسمبر.

وستكون هذه آخر مباراة ضمن عشر مواجهات للمنتخب الأميركي احتفالا بالتتويج بكأس العالم هذا العام، بعدما تمكنت وامباك أخيرا من إضافة اللقب إلى سجل إنجازاتها الذي يتضمن الفوز بالميدالية الذهبية الأولمبية في 2004 و2012.

وقالت وامباك في بيان: “بعد الكثير من التشاور والنقاش مع أصدقائي وأسرتي وزملائي والجهاز التدريبي للفريق قررت في النهاية أن أضع حدا لمشواري مع كرة القدم”، وفقا لما ذكرت وكالة “رويترز”.

وأضافت: “رغم وجود الكثير من العمل أمامنا من أجل كرة القدم للسيدات وبعد إعادة لقب كأس العالم للولايات المتحدة هذا الصيف أشعر بتفاؤل شديد تجاه مستقبل لعبتنا”.

وتابعت وامباك الفائزة بجائزة الاتحاد الدولي (الفيفا) لأفضل لاعبة في العالم لعام 2012: “كانت مغامرة رائعة ولا أطيق الانتظار لمعرفة ماذا سيأتي به الفصل القادم من حياتي”.

وأحرزت وامباك 9 أهداف في عشر مباريات بالألعاب الأولمبية وسجلت 14 هدفا في 25 مباراة بكأس العالم ولا تتفوق عليها سوى البرازيلية مارتا برصيد 22 هدفا في كأس العالم.

*سكاي نيوز

اترك رد

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock
%d مدونون معجبون بهذه: