من أجل استعادة مكانة عدن الثقافية وريادتها الإبداعية.. إشهار نادي للسرد بعدن بعد غدٍ الثلاثاء | يافع نيوز
أخر تحديث : 10/12/2016 - 12:33 توقيت مكة - 03:33 توقيت غرينتش
القائمة الرئيسية
إعلان
من أجل استعادة مكانة عدن الثقافية وريادتها الإبداعية.. إشهار نادي للسرد بعدن بعد غدٍ الثلاثاء
من أجل استعادة مكانة عدن الثقافية وريادتها الإبداعية.. إشهار نادي للسرد بعدن بعد غدٍ الثلاثاء

يافع نيوز – عدن – خاص :
يعتزم مجموعة من الأكاديميين والمبدعين والباحثين والنقاد إشهار نادي للسرد الأدبي في عدن بعد غدٍ الثلاثاء في كلية الآداب بمديرية خور مكسر.
الدكتور عبدالحكيم باقيس وهو منسق النادي الذي يأتي تحت شعار «من أجل استعادة مكانة عدن الثقافية وريادتها الإبداعية», قال: إن الهدف من تأسيس النادي هو تقديم قراءة للنص السردي مع التركيز على كتابات الشباب في عدن ومدن الجنوب وتسليط الضوء على الإبداعات السردية الجديدة آملًا مشاركة الأكاديميين المهتمين بالسرد ومشاركة الشباب الباحثين والكتاب في أعمال وبرامج هذا النادي ودعم نشاطه.
ومن المقرر أن يعقد في تمام الساعة العاشرة صباحا, الثلاثاء, لقاءً تأسيسيًا لإشهار النادي في قسم اللغة العربية وآدابها في كلية الآداب القريبة من معهد أمين ناشر للعلوم الصحية تحت رعاية القائم بأعمال رئيس جامعة عدن الأستاذ الدكتور حسين باسلامة.
وأضاف باقيس في تصريح صحفي أن النادي يهدف أيضا إلى إبراز وتأصيل النشاط الثقافي في عدن من أجل إعادة الاعتبار للنص الأدبي في المدينة التي تعرضت طوال سنوات للتهميش في الجانب الثقافي مستذكرًا الماضي الزاهر للمدينة التي شهدت العديد من النوادي الثقافية واستضافت قامات عربية كبيرة في الأدب.
وأوضح أن النادي سينفذ سلسلة من الندوات والصباحيات الأدبية والورش والملتقيات شبه الأسبوعية إلى جانب إقامة مؤتمرات فصلية وسنوية, مؤكدًا أن النادي كيان مستقل يرحب بالدعم والمساندة من أي مؤسسة ومنظمة لها صلة بالشأن الأدبي.

شاركـنـا !

أترك تعليق
فيسبوك

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.