fbpx
من أجل استعادة مكانة عدن الثقافية وريادتها الابداعية .. اشهار نادي للسرد بعدن الثلاثاء القادم
شارك الخبر


عدن – خاص :
يعتزم مجموعة من الاكاديمين والمبدعين والباحثين والنقاد إشهار نادي للسرد الأدبي في عدن .
ومن المقرر ان يعقد صباح يوم الثلاثاء القادم في تمام الساعة العاشرة صباحا لقاءًا تأسيسياً لاشهار النادي في قسم اللغة العربية وآدابها في كلية الآداب القريبة من معهد أمين ناشر للعلوم الصحية في خور مكسر تحت رعاية القائم بأعمال رئيس جامعة عدن الدكتور حسين باسلامة .

ويهدف اللقاء التأسيسي والذي سيحضره عدداً من المبدعين والباحثين والكتاب والنقاد لوضع الخطوط العريضة والرؤية العامة وتبادل التصورات حول بدء نشاط النادي وفعالياته.

الدكتور عبدالحكيم باقيس وهو منسق النادي الذي يأتي تحت شعار ” من أجل استعادة مكانة عدن الثقافية وريادتها الابداعية” , قال في تصريح صحفي أن الهدف من تأسيس النادي هو تقديم قراءة للنص السردي مع التركيز على كتابات الشباب في عدن ومدن الجنوب وتسليط الضوء على الإبدعات السردية الجديدة آملاً مشاركة الأكاديميين المهتمين بالسرد ومشاركة الشباب الباحثين والكتاب في أعمال وبرامج هذا النادي ودعم نشاطه.

وأوضح الدكتور باقيس ان النادي يهدف ايضا إلى ابراز وتأصيل النشاط الثقافي في عدن من أجل إعادة الاعتبار للنص الادبي في المدينة التي تعرضت طوال سنوات للتهميش في الجانب الثقافي مستذكراً الماضي الزاهر للمدينة التي شهدت العديد من النوادي الثقافية واستضافت قامات عربية كبيرة في الأدب .

واضاف باقيس ان النادي سينفذ سلسلة من الندوات والصباحيات الأدبية والورش والملتقيات شبه الاسبوعية مضيفا ان النادي سيقيم مؤتمرات فصلية وسنوية .

وفي ختام تصريحه اشار باقيس الى ان النادي كيان مستقل إلا انه يرحب بالدعم والمساندة من اي مؤسسة و منظمة لها صلة بالشأن الادبي مبديا الاستعداد للتنسيق خارج سلطات المؤسسات الاخرى .

أخبار ذات صله