fbpx
المغرب يعدّ فرقة كوماندوز للمشاركة في عمليات التحالف العربي باليمن
شارك الخبر

يافع نيوز – البيان :

أبلغت المغرب، قيادة القوات المشتركة، باستعداداتها لإرسال فرقة من الكومندوز للمشاركة في العمليات الحربية في المناطق الساحلية اليمنية، ضمن قوات التحالف العربي لدعم الشرعية باليمن، في وقت نفت موريتانيا أن تكون هناك أي معلومات رسمية عن إرسال جنود موريتانيين إلى اليمن للقتال في صفوف قوات التحالف العربي.

وذكرت تقارير مغربية، نقلاً عن مصادر دبلوماسية، أن المملكة المغربية أبلغت التحالف بأن فرقة متخصصة من قوات الكوماندوز التابعة للبحرية الملكية المغربية، ستنضم خلال الأيام المقبلة لقوات التحالف العربي في اليمن، حيث تسلمت قيادة القوات العربية المشتركة، الخميس الماضي، موافقة وزارة الدفاع المغربية على إرسال قوات برية للمشاركة في العمليات لقتالية ضد الحوثيين في اليمن.

وذكرت الصحيفة، أن قيادة البحرية المغربية، استدعت المدمرة «طارق بن زياد» إلى ميناء القاعدة البحرية المغربية بمنطقة القصر الصغير قرب مضيق جبل طارق، وذلك استعداداً لإرسالها في عملية حربية، ضمن قوات التحالف العربي في اليمن. وكانت الرباط أعلنت في مارس الماضي، مشاركة المغرب في العمليات العسكرية الجوية ضد الحوثيين في اليمن، وأوضح بيان وزارة الخارجية، أن الأمن القومي والاستراتيجي لدول الخليج من أمن واستقرار المغرب.

موريتانيا تنفي

من جهة أخرى، نفى الناطق الرسمي باسم الحكومة الموريتانية، محمد الأمين ولد الشيخ، أن تكون هناك أي معلومات رسمية عن إرسال جنود موريتانيين إلى اليمن، للقتال في صفوف قوات التحالف العربي. وقال ولد الشيخ، خلال مؤتمر صحافي: «ليس هنالك قرار رسمي بهذا الخصوص».

كولومبيا

نفت قيادة المنطقة العسكرية الرابعة لقوات الشرعية اليمنية، ما نشرته إذاعة «آر.سي.إن» الكولومبية، عن نية التحالف العربي استقدام قوة من الجيش الكولومبي إلى عدن، متخصصة في قتال الجماعات المسلحة. وقالت قيادة المنطقة العسكرية الرابعة في إفادة صحافية لصحيفة «عدن الغد»، إنها لم تتلق أي تأكيدات على نية التحالف على استقدام قوات أجنبية في عدن، وأن تواصلها مؤخراً بقيادة قوات التحالف، انتهى بنفي هذه الأخبار.

أخبار ذات صله