صحيفة إسبانية: عنف الشرق الأوسط يفسد احتفالات الذكرى الـ70 للأمم المتحدة | يافع نيوز
أخر تحديث : 10/12/2016 - 03:53 توقيت مكة - 18:53 توقيت غرينتش
القائمة الرئيسية
إعلان
صحيفة إسبانية: عنف الشرق الأوسط يفسد احتفالات الذكرى الـ70 للأمم المتحدة
صحيفة إسبانية: عنف الشرق الأوسط يفسد احتفالات الذكرى الـ70 للأمم المتحدة

يافع نيوز – متابعة  :

أبرزت صحيفة “الباييس” الإسبانية في تقريرها، اليوم عن الاحتفالات “المرة” للذكرى الـ70  لإنشاء الأمم المتحدة في أجواء يخيم عليها تصاعد العنف بالشرق الأوسط بين الفلسطينيين والإسرائيليين والأزمة السورية وغيرها من بلدان المنطقة.

وأشارت أنه بعد 7 عقود من إنشائها، وضعت بؤر الصراع المختلفة بالعالم، عمل المنظمة محل تساؤول وسط سيل من الانتقادات الداخلية، وكان أخرها، الأسبوع الحالي حينما اتهم وزير الخارجية الفلسطيني “رياض المالكي” المنظمة بالوقوف “مشلولة الأيدي” في البحث عن حل للصراع الفلسطيني، وأثبت عدم قدرته أو رغبته في تحمل مسؤوليته، خلال جلسة نقاش لمجلس الأمن الدولي حول الشرق الأوسط.

وأضافت أن الحصار الفلسطيني ليست الجبهة الوحيدة التي تواجهها المنظمة، فهناك الأزمة السورية، وعدم اتفاق القوى الكبرى حول صياغة مشتركة لحل الصراع، وكذلك بعثات السلام الدولي التي تواجه اعتداءات جسدية خلال أداء مهامها وتقديم مساعدات لمناطق الصراع في مناطق أفريقيا الوسطى.

كما اعترف أمين المنظمة “بان كي مون” اليوم خلال رسالته في الذكرى الـ70، بأن الأمم المتحة تواجه مشاكل لا حصر لها بالعالم، وأنه يأسف لعدم وجود تحرك دولي جماعي تجاه مشاكل العالم.

كما لفتت الصحيفة إلى تقديم الفنان الإسباني “كريستوبال جابارّون” عرض احتفالي مساء اليوم بالحديقة المركزية لنيويورك ضمن احتفالات الذكرى الـ70 للمنظمة الأممية، كما ستمثل 70 شخصية رسمية سلسلة بشرية، وشاشات زجاجية تعكس أبعاد مختلفة من الألوان.

ويذكر أن 200 مبنى أثرى بالعالم يضاء اليوم باللون الأزرق من بينها أهرامات الجيزة، وبدءّ من الأمم المتحدة بنيويورك وحتى سور الصين العظيم، ومرورًا بقصر الحمراء بغرناطة الأندلسية، وأوبرا سيدني بأستراليا.
* خاطر عبادة

شاركـنـا !

أترك تعليق
فيسبوك

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.