fbpx
ماذا قال محافظ عدن في ورشة عمل بعنوان ” التوعية مسؤوليتنا ” ..؟
شارك الخبر
ماذا قال محافظ عدن في ورشة عمل بعنوان ” التوعية مسؤوليتنا ” ..؟

يافع نيوز/عدن/محمدمساعد:

نظمت اليوم جامعة عدن وجمعية الهلال الأحمر السوداني ومنظمات المجتمع المدني ورشة عمل بعنوان: “التوعية مسؤوليتنا” برعاية من محافظ عدن اللواء جعفر محمد سعد ، في قاعة الرازي – كلية الطب والعلوم الصحية /خورمكسر .

وألقيت في الورشة عدد من الكلمات أبرزها كلمة المحافظ اللواء جعفر محمد سعد لابد أن يكون الوعي حاضر في مواقفنا وأعمالنا ومهامنا وفي تحديد أولوياتنا، قبلت أن اتحمل هذه المسؤولية انا على ثقه بكم فعندما عدت إلى عدن كانت محتلة بنسبة 95% واستطعنا تحريرها بالتعاون ومساعدة الجميع والادراة هي تخطيط ومراقبة وتفويض هي عقل هي إدارة وتحريك المجتمع نحو الأهداف المرسومة ونحن بأمس الحاجة للتعاون فالمحافظ بدونكم لا يكفي  .
واضاف : هناك وقضايا هي أساسية وهما قضية الأمن والأمان – وهذا لن أتحدث عنه هنا بل في مكانة المناسب وقضية الملف المرتبط بحياة الإنسان في العاصمة عدن ويتضمن مجالات مجلات كالصحة والتعليم والبيئة .. واعاهدكم أن أكون شفافا معكم سنكشف كل من يحاول أن يشتت الأوضاع في عدن ونرفع القبعة لمن يعمل من أجل عدن هناك من يعمل لأجل عدن وهناك من يريد أن يجعل عدن في عتمه.
وقال : انا مقاوم وعدن كلها مقاومة واعتز بكل مقاوم وشعب عدن كلة مقاوم المرأة والشباب  والأولوية للمقاومة في حراسة المنشئات والمؤسسات ونسعى لإكمال قرار الرئيس بظم المقاومة واستيعابهم ليكونوا موظفين رسميين.
واضاف : الجامعة لاتقل أهمية عن أي مؤسسة من مؤسسات الدولة وتامينها وحمايتها واجب علينا وسنقوم بذلك
وجامعة عدن هي النبراس والنور والأولى
وأكد : نفخر ونعتز بالاكاديميين والباحثين ولا احد يستطيع إنكار دور الجامعة في انتشال البلد من كثير من الصعوبات
ودعا كل سكان عدن إلى العمل سوياً  من أجل عدن..

وألقى الأستاذ احمد الوالي كلمة المنظمات الوطنية ودعا إلى توحيد جهود المنظمات من أجل العمل المؤسساتي
وقال إن الهلال الأحمر في كل دول الخليج قدم دور كبير في مختلف المجالات الصحة والبيئة والإغاثة  وغيرها

كما ألقى كلمة الهلال الأحمر السوداني د/مرتضى ابراهيم رئيس بعثة الهلال وخبير في مجال التوعية قال لايوجد عمل للمنظمات بصورة جيدة وبرايي ذلك بسبب غياب الوعي وهذه المسألة لاتقتصر على اليمن بل في المجتمع العربي ككل نحتاج بصورة أوضح لتوعية المواطنين في كل مكان
وزمان
وقال : هذه الورشة سيشارك فيها مجموعة من منظمات المجتمع المدني والجهات ذات العلاقة حيث تهدف الورشه الي رفع الوعي المجتمعي لغرض المساهمة الإيجابية في تنمية المجتمع وتوحيد جهود المنظمات والتعريف بانشطتها لوصولها للمجتمع.

واشار: إننا نطمح للخروج من الورشة الخروج بروية كاملة لمشروع توعوي يشمل جميع القطاعات والقضايا المهمة للمجتمع من خلال:
1.تكوين لجنتين الأولى اشتشاريه فنيه والثانية إدارية لإدارة المشروع التوعية مسؤوليتنا.
2.اختيار أبرز القضايا والمشاكل التي تحتاج للتوعية بالقطاعات (الصحي،الاجتماعي، الثقافي والرياضة، الاقتصادي ).
3.بناء شبكة المنظمات العاملة بمجال التوعية.
4.اختيار الوسائل الاتصال المناسبة لكل مشروع اوبرنامج للوصول للمستهدفين (مقروءه،مسموعة ).
5.رعاية الدوله للمشروع والقيام بدورها تجاه المشروع من خلال (السياسات ،التمويل ،القوانين ،اللوائح المنظمة ).
6.حشد الدعم المالي لقيام هذا المشروع.

وجرت مجموعة من المداخلات من الحاضرين للتعليق حول أهداف الورشة .

حيث ألقى الدكتور حسين باسلامة القائم بأعمال رئيس الجامعة كلمة رحب بالمحافظ وكافة الحضور  .وقال إن الجامعة تدشن هذا المشروع العظيم والهدف منه توعية الناس بشكل حقيقي وهادف  .مضيفا أملنا بالشباب كبير ونحن مع هذه البرامج والنشاطات فالتوعية مسؤولية الجميع
وكان حضر الندوة مدير مكتب الصحة الدكتور الخضر لصور  والوكيل الأول احمد سالمين  -مدير مديرية خور مكسر عوض مشبح ومجموعة من فريق الهلال الأحمر عدن والهلال الأحمر السوداني  وعدد كبير من عمداء الكليات والشخصيات الاجتماعية وطلاب كلية الطب وإعلاميين،.

أخبار ذات صله