مقترح روسي.. تعهد بعدم ترشح الأسد ودمج الحر في الجيش | يافع نيوز
أخر تحديث : 10/12/2016 - 12:33 توقيت مكة - 03:33 توقيت غرينتش
القائمة الرئيسية
إعلان
مقترح روسي.. تعهد بعدم ترشح الأسد ودمج الحر في الجيش
مقترح روسي.. تعهد بعدم ترشح الأسد ودمج الحر في الجيش

يافع نيوز – متابعة خاصة :

على الرغم من انه لم تكشف معلومات تفصيلية عما جرى داخل اجتماع  فيينا الرباعي الذي عقد الجمعة بين وزراء خارجية الولايات المتحدة والسعودية وتركيا وروسيا، باستثناء التصريحات الرسمية التي أعلنت، إلا أن بعض الأنباء لمحت إلى اقتراح روسي يتعلق بترشح الأسد.

فقد أفادت صحيفة الشرق الأوسط نقلاً عن مصادر سورية معارضة أن روسيا اقترحت تعهداً مكتوباً بعدم ترشح الأسد للانتخابات الرئاسية، على أن يكمل ولايته الحالية حتى نهايتها.

كما قضت الخطة الروسية بتجميد القتال مع “الجيش السوري الحر” وفك الحصارات المتبادلة، وإجراء انتخابات برلمانية، وحكومة انتقالية، وانتخابات رئاسية، من دون أن تضع روزنامة واضحة للتسلسل الزمني لهذه الخطوات، كما تقضي في مرحلة لاحقة بضم الميليشيات السورية الحليفة للنظام إلى الجيش النظامي، ثم دمجه مع “الجيش الحر”.

وبحسب العربية نت فقد تضمنت الخطة تحديد “بنك أهداف” مشترك بين الدول التي تقصف في الأراضي السورية، ووضع الفصائل التي لا تقبل بالحل السياسي في “بنك الأهداف”.

وقالت المصادر إن الإطار الزمني الذي اقترحه الروس يمتد من 15 إلى 18 شهرا، من تاريخ توقيع الاتفاق.

وأضافت المصادر أن النقاش تفرع إلى حد بحث موضوع الوزارات السيادية، وعدم مطالبة النظام بها، فطمأن الروس إلى أنها يمكن أن تكون توافقية، ومن التكنوقراط.

شاركـنـا !

أترك تعليق
فيسبوك

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.