“خاشقجي” يكشف طريقة عمل الخلايا الإلكترونية | يافع نيوز
أخر تحديث : 03/12/2016 - 02:19 توقيت مكة - 17:19 توقيت غرينتش
القائمة الرئيسية
إعلان
“خاشقجي” يكشف طريقة عمل الخلايا الإلكترونية

يافع نيوز – الشرق :

كشف الإعلامي السعودي والمحلل السياسي جمال خاشقجي عن طريقة عمل الخلايا الإلكترونية (التي تلجأ إليها بعض الجهات والتنظيمات لنشر أفكار معينة أو تشويه سمعة الآخرين أو غيرها من الأهداف).

وفي سياق مشاركته في فعاليات الجلسة الأولى من ملتقى المغردين الثالث الذي تنظمه “بوابة الشرق” بالدوحة، قال “خاشقجي” إن الجيوش الإلكترونية أو الخلايا الإلكترونية يمكن أن توثر في السياسة وتضعفها، لافتاً إلى أن “تنظيم الدولة” (داعش) لديه أحد هذه الجيوش.

وأوضح أن هذه الخلايا الإلكترونية تتكون، تقريباً، من 5 أفراد ويكون لديها 100 حساب على أحد مواقع التواصل الإجتماعي، لكي توحي بأن هناك زحمة من الآراء وهذا غير صحيح.

وخلال الجلسة التي جاءت تحت عنوان “التغريد من خلق المشاكل إلى الدفاع عن القضايا”.. أكد خاشقجي أن البعض يفبرك تصريحات المسؤولين وينسبها إليهم، ضمن أجندات معينة.

وأضاف أن اتفاقية إيران وقطر البحرية تحولت على تويتر إلى قضية رأي عام ضد قطر، وهذا تم دون يقين وتثبت، وبسوء نية من جانب البعض.

وحول أهمية “تويتر” مقارنة بغيره من مواقع التواصل الإجتماعي قال خاشقجي إن “تويتر” يمتاز بأن مصدر التغريد معروف.. أمّا “وتساب” ليس له مصدر، معتبراً أن تويتر أصبح أداة في يد الضعيف والمظلوم للتعبير عن رأيه وحشد الرأي العام لمساندته، فبعد أن كان في الزمن الماضي صاحب المقالة هو الذي يحاول أن يطلق الفكرة فقد أصبح الآن الجميع يطلقون أفكارهم عبر تويتر.

وأوضح أن “تويتر” ليس حكراً على المسؤولين والشخصيات العامة، فكما أن مرشحي الانتخابات الأمريكية يعلنون ترشحهم عبر تويتر بدون الحاجة للمؤتمر الصحفي، فإن تويتر يساعد في حل مشاكل الأفراد ويستخدمه كل الناس، مضيفاً أن مزارع سعودي أحرج بلدية الإحساء من خلال فيلم قصير على تويتر.

شاركـنـا !

أترك تعليق
فيسبوك

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.