تلفزيون عدن.. آمال وطموح بعودة البث من المقر الرئيسي بعدن | يافع نيوز
أخر تحديث : 04/12/2016 - 11:35 توقيت مكة - 02:35 توقيت غرينتش
القائمة الرئيسية
إعلان
تلفزيون عدن.. آمال وطموح بعودة البث من المقر الرئيسي بعدن
تلفزيون عدن.. آمال وطموح بعودة البث من المقر الرئيسي بعدن

البيان – ياسر اليافعي

جهود حثيثة يبذلها موظفو ومسؤولو القطاع التلفزيوني بعدن من أجل عودة بث قناة عدن الفضائية من مقرها الرئيسي في مدينة التواهي، حيث يسعى المسؤولون والموظفون في القناة إلى عودة البث الفضائي من مدينة التواهي بعدن بعد نقل البث إلى الرياض عقب اجتياح ميليشيات الحوثي للمدينة في الـ8 من مايو 2015.

لكن، وبحسب القائمين على القناة، عودة البث إلى عدن يواجه صعوبات كثيرة أبرزها الأضرار التي طالت مبنى الإذاعة والتلفزيون بعد الاجتياح الذي تعرضت له مدينة التواهي من قبل الميليشيات، بالإضافة إلى وقف الميزانية التشغيلية للقناة من قبل الانقلابيين في صنعاء منذ شهر يناير من العام الجاري، ووقف رواتب الموظفين في القناة بشكل متعمد، بهدف إخضاع الموظفين وابتزازهم.

تشجيع وإشادة

نائب الرئيس اليمني ورئيس الوزراء خالد بحاح، أثناء لقائه بموظفي تلفزيون عدن شجعهم على ضرورة أن يعود بث قناة عدن من الداخل لاستكمال عملية تطبيع الحياة في عدن، وقال إن الحكومة ستعمل على إعادة البث إلى عدن خلال الفترة المقبلة ولا سيما بعد ضبط الأمن.

بدوره قام محافظ عدن جعفر محمد سعد، بزيارة إلى مقر الإذاعة والتلفزيون ضمن الجولات التفقدية للمرافق الخدمية، حيث أشاد بصمود الموظفين في القناة ووعد بإيجاد حلول عاجلة تضمن عودة تشغيل القناة من عدن خلال الأيام المقبلة حتى تسهم بشكل أكبر في تطبيع الحياة.

رئيس قطاع الإذاعة والتلفزيون حسين باسليم، قال في تصريح خاص لـ«البيان»، إن قناة عدن أدت دوراً كبيراً خلال الحرب وكانت تبث من عدن حتى أثناء الحرب والقذائف تتساقط بالقرب من مقرها إلى يوم 8 مايو عند دخول الحوثيين إلى التواهي لينتقل بثها إلى الرياض. وأضاف أن أول المباني الذي احتلتها الميليشيات في مدينة التواهي هو مبنى الإذاعة والتلفزيون، حيث تسببوا في تدمير أجزاء منه ونهب الكثير من الأجهزة.

وتحدث عن زيارة وفدين من الإمارات إلى مقر التلفزيون، حيث اطلعا على حجم الأضرار التي لحقت في المبنى، والمتطلبات التي يحتاجونها لإعادة البث من عدن ووعدا بالمساعدة وانتشال وضع التلفزيون وإعادته للحياة.

جهود شبابية

نفذ عدد من المبادرات الشبابية وبالتعاون مع موظفي تلفزيون عدن عدداً من حملات النظافة التي هدفت إلى تنظيف مبنى الإذاعة والتلفزيون وترميم بعض الأضرار البسيطة، حيث نفذت مبادرة إنقاذ عدن بكل عناصرها مبادرة هدفت إلى تنظيف كل أقسام مبنى الإذاعة والتلفزيون وذلك إسهاماً منهم في الترتيبات التي تجرب بهدف عودة البث إلى مقر التلفزيون في عدن.

شاركـنـا !

أترك تعليق
فيسبوك

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.