إعلان
إعلان
آخر الاخباراخبار العرباخبار الواجهة الرئيسية

تحرك دبلوماسي.. و”الغضب الفلسطيني” يدخل أسبوعه الرابع

يافع نيوز-سكاي نيوز:
فلسطين
شهدت عواصم عالمية تحركات دبلوماسية، في محاولة لوقف المواجهات المتصاعدة بين الشبان الفلسطينيين وقوات الاحتلال الإسرائيلي، مع دخول الاشتباكات أسبوعها الرابع على التوالي تخلله سقوط عدد من القتلى والجرحى.
فقد دعت اللجنة الرباعية الدولية، التي تضم كلا من الأمم المتحدة وروسيا والولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي، إلى اتخاذ “خطوات جوهرية” لاستعادة الثقة بين الفلسطينيين والإسرائيليين.

وأعرب ممثلو الرباعية الدولة، عقب لقاء في فيينا الجمعة، عن “قلقهم العميق” من تواصل تصعيد التوتر في الأراضي الفلسطينية، وأدانوا كل أعمال الإرهاب والعنف ضد المدنيين، مؤكدين على الحاجة الملحة لاستعادة الهدوء.

ودخلت المواجهات بين الفلسطينيين وقوات الاحتلال الإسرائيلي أسبوعها الرابع، وامتدت إلى أغلبية مدن الضفة الغربية، والقدس، وأراضي الخط الأخضر (أراضي عام 48)، بالإضافة إلى غزة، حيث قتل حتى الآن أكثر من 45 فلسطينيا وأكثر من10 إسرائيليين.

وكان آخر القتلى فلسطيني توفي الجمعة متأثرا بجروح أصيب بها برصاص إسرائيلي شرقي قطاع غزة في المواجهات التي اندلعت قبل أسبوع وأسفرت أيضا عن إصابة العشرات.

وفي مدن الضفة الغربية، أفادت وزارة الصحة بإصابة 60 فلسطينا، الجمعة، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال، من بينهم 46 أصيبوا بالرصاص المعدني، وفق ما ذكرت وكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية “وفا”.

يافع نيوز

موقع اخبار شامل يصدر عن مؤسسة يافع نيوز للاعلام

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock