مجلس الامن يعيد النظر في عقوبات ضد نجل صالح وولد شيخ يقدم احاطته | يافع نيوز
أخر تحديث : 11/12/2016 - 01:56 توقيت مكة - 04:56 توقيت غرينتش
القائمة الرئيسية
إعلان
مجلس الامن يعيد النظر في عقوبات ضد نجل صالح وولد شيخ يقدم احاطته
مجلس الامن يعيد النظر في عقوبات ضد نجل صالح وولد شيخ يقدم احاطته

يافع نيوز – متابعة :
تحدثت رئيسة لجنة العقوبات بمجلس الامن الجمعة، تقرير فريق خبراء العقوبات باليمن، في الوقت الذي تحدث المبعوث الأممي إلى اليمن عن أبرز العقوبات التي تواجهها المرحلة الحالية.

واضافت رئيس لجنة العقوبات بمجلس الأمن ريموندا مورموكايتي إن العقوبات على أحمد نجل الرئيس السابق علي عبدالله صالح أعيد النظر فيها.

جاء ذلك خلال تقديم احاطتها في جلسة عقدت يوم الجمعة بنيويورك.في ذات السياق صرح المبعوث الأممي إلى اليمن اسماعيل ولد الشيخ أحمد في تقديم إحاطته إن المباحثات المقبلة ستمثل منعطفاً مهماً في التاريخ الحديث، مضيفاً “الكل يدرك أنلا حل عسكري لما يحدث ولذا فإن الحوار مهما”.

وقد اضاف ” الأطراف المتنازعة مازالت متفاوتة”، معبراً عن أمله في الخروج من الأزمة الراهنة باليمن.وأشار إلى أن من أسماها بالجماعات المتطرفة تمنع إدخال المساعدات والمعونات إلى مدينة تعز.

وتمنع ميليشيا جماعة الحوثي وقوات صالح من ادخال المساعدات والمعونات إلى تعز، وتفرض حصاراً خانقاً، كما تقوم بقصف المدينة بين الحين والاخر مخلفة قتلى وجرحى بالعشرات يومياً.

وتابع ولد الشيخ “21 مليون يمني بحاجة لمساعدة، فيما لا يتمكن 20 مليون من الحصول على مياه نظيفة للشرب.وذكر انه أطلع الرياض وروسيا والخليج على مباحثاته مع الحوثيين، مشيراً إلى أن الأخيرين وافقوا على تطبيق القرار 2216.‏

شاركـنـا !

أترك تعليق
فيسبوك

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.