fbpx
ممن سيأخذ الكرة الذهبية ..؟القائمة المختصرة لـ 23 لاعبا مشحين لنيل جائزة الكرة الذهبية 2015
شارك الخبر

يافع نيوز – رياضة :

يتجدد الصراع بين النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، الهداف التاريخي لريال مدريد، وغريمه التقليدي الأرجنتيني ليونيل ميسي نجم برشلونة، على جائزة أفضل لاعب في القارة العجوز لعام 2015.

فقد دخل الغريمان التقليديان من جديد القائمة المختصرة للمرشحين لنيل جائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم 2015، التي أعلنها الاتحاد الدولي لكرة القدم، يوم الثلاثاء 20 أكتوبر/تشرين الأول.

ويحتكر رونالدو وميسي، المصاب حاليا، جائزة الكرة الذهبية منذ عام 2008، إذ حصل “صاروخ ماديرا” ثلاث مرات على لقب أفضل لاعب في العالم في الأعوام (2008، 2013، 2014)، بينما نال البرغوث الأرجنتيني الجائزة أربع مرات متتالية (2009، 2010، 2011، 2012).

ومن المتوقع أن يدخل الثنائي كريستيانو رونالدو، الهداف التاريخي لريال مدريد ودوري أبطال أوروبا، وغريمه التقليدي الأرجنتيني ليونيل ميسي نجم برشلونة، ومحطم الأرقام القياسية العالمية، القائمة المختصرة من ثلاثة لاعبين، وأن يفوز أحدهما بالجائزة، ولكن السؤال الأهم هنا أي لاعب من القائمة المختصرة الـ 23 سيقارع الدون رونالدو وليو على لقب أفضل لاعب في العالم “جائزة الكرة الذهبية 2015″؟

وفيما يلي القائمة المختصرة لـ 23 لاعبا مشحين لنيل جائزة الكرة الذهبية 2015؟

الأرجنتيني سيرخيو أغويرو (مانشستر سيتي)، الويلزي غاريث بيل (ريال مدريد)، الفرنسي كريم بنزيما (ريال مدريد)، البرتغالي كريستيانو رونالدو (ريال مدريد)، البلجيكي كيفين دي بروين (فولفسبورغ-مانشستر سيتي)، البلجيكي إيدين هازار (تشيلسي)، السويدي زلاتان إبراهيموفيتش (باريس سان جيرمان)، الإسباني أندريس إنييستا (برشلونة)، الألماني توني كروس (ريال مدريد)، البولندي روبرت ليفاندوسكي (بايرن ميونيخ)، الأرجنتيني خافييير ماسكيرانو (برشلونة)، الأرجنتيني ليونيل ميسي (برشلونة)، الألماني توماس مولر (بايرن ميونخ)، الألماني مانويل نوير (بايرن ميونيخ)، البرازيلي نيمار دا سيلفا (برشلونة)، الفرنسي بول بوغبا (يوفنتوس)، الكرواتي إيفان راكيتيتش (برشلونة)، الهولندي أريين روبن (بايرن ميونخ)، الكولومبي جيمس رودريغيز (ريال مدريد)، التشيلي أليكسيس سانشيز (أرسنال)، الأوروغوياني لويس سواريز (برشلونة)، الإيفوار يايا توريه (مانشستر سيتي)، التشيلي أرتورو فيدال (يوفنتوس/بايرن ميونيخ).

ويمنح الفيفا بالتعاون مع مجلة “فرانس فوتبول”، الجائزة لأفضل لاعب في العالم دون تمييز لأي بطولة أو جنسية، وذلك بناء على الإنجازات المحققة في الفترة من الـ 22 نوفمبر/تشرين الثاني 2014 وحتى 20 نوفمبر/تشرين الثاني 2015.

وسيتم كشف النقاب عن اسم الفائز بهذه الجائزة، بحسب رأي قادة ومدربي المنتخبات الوطنية للرجال، إضافة إلى ممثلين عن وسائل الإعلام الدولية تختارهم مجلة “فرانس فوتبول”، في مراسم حفل توزيع جوائز الفيفا في مدينة زيوريخ يوم الـ11 من يناير/كانون الثاني 2016.

المصدر: فيفا

أخبار ذات صله