fbpx
انطلاق محادثات رباعية بين (السعودية وروسيا وأمريكا وتركيا) حول الأزمة السورية
شارك الخبر

يافع نيوز – CNNعربية :

انطلقت في العاصمة النمساوية فيينا، الخميس، محادثات رباعية بين وزراء خارجية السعودية وروسيا وأمريكا تركيا حول الأزمة السورية.

وسبق الجلسة الرباعية لقاءات ثنائية بين وزراء خارجية الدول الأربعة، كما عقد وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف جلسة مباحثات مع نظيره الأردني ناصر جودة حول القضية الفلسطينية والأزمة السورية.

وقال لافروف في مؤتمر صحفي مشترك مع جودة عقب اللقاء الذي سبق الاجتماع الرباعي، إن روسيا والأردن اتفقا على التنسيق العسكري بينهما لمواجهة الإرهاب في سوريا من خلال آلية عمل في عمان، مضيفا أن دولا أخرى، لم يحددها، قد تنضم إلى هذه الآلية.

وأضاف لافروف أن مسؤولين عسكريين من البلدين سينسّقون أعمالهم من خلال آلية العمل في العاصمة الأردنية، وتابع أن روسيا ترى أنه من الضروري أن يساهم الأردن في جهود تحقيق التسوية السياسية في سوريا، مؤكدا أن الأردن بقيادة الملك عبدالله الثاني تلعب دورا مهما في المنطقة.

من جانبه، قال جودة: “نحن ملتزمون بالحل السياسي للأزمة السورية لإنهاء القتل والدمار والتوصل إلى مرحلة انتقالية من أجل تحقيق وحدة سوريا”، وأضاف أن “الأردن ملتزم بمحاربة الإرهاب وهزيمته”.

وأكد جودة أن “الأردن على الخط الأمامي في محاربة الإرهاب لضمان أمننا القومي ويتطلب ذلك تعاون عسكري مع روسيا واتفقنا على آلية للتعاون من أجل تحقيق ذلك”.

أخبار ذات صله