«فك ارتباط »شركة النفط بعدن عن صنعاء  ينهي ازمة المشتقات النفطية | يافع نيوز
أخر تحديث : 09/12/2016 - 12:07 توقيت مكة - 03:07 توقيت غرينتش
القائمة الرئيسية
إعلان
«فك ارتباط »شركة النفط بعدن عن صنعاء  ينهي ازمة المشتقات النفطية
«فك ارتباط »شركة النفط بعدن عن صنعاء  ينهي ازمة المشتقات النفطية

 

يافع نيوز – خاص :

لأول مرة منذ عقدين من الزمن، تقوم شركة النفط اليمنية، بفك ارتباطها عن العاصمة اليمنية صنعاء، وهو ما انعكس مباشرة على انهاء ازمة المشتقات النفطية بعدن والمحافظات المجاورة لها .

وجاء فك الارتباط في هذ الشأن بين عدن وصنعاء، عقب ان كانت صنعاء التي تسيطر عليها مليشيات المخلوع صالح والحوثيين تسيطر على قرار المشتقات النفطية وازماتها التي كانت اغلبها متعمدة .

وقال لــ”يافع نيوز ” مصدر خاص: ”  ان فرع شركة النفط عدن بصدد اتبع آلية جديدة لتوفير وتوزيع المشتقات النفطية وذلك لإنهاء أزمة المشتقات النفطية التي تعاني منها عدن والمحافظات الجنوبية المجاورة.

وكانت استوردت شركة النفط بعدن باخرة التي استوردتها بملبغ  18 مليون دولار ، وتحمل 35 الف طن بنزين .  قد بدأت تفريغ شحنتها.

واوضح المصدر ان انتظار السفينة استمر لـ 20 يوما وهي راسيه في الغاطس لأسباب مالية منها صعوبة توفير السيولة بالعملة الأجنبية وتحويلها إلى حساب الشركة الموردة في الخارج موضحا ” واستمرت الشركة بتحمل مبلغ 25 ألف دولار في كل يوم تأخير للباخرة في الغاطس مشيرا الى ان الشركة تمكنت من إدخال الباخرة بالتعاون مع شركة مصافي عدن والبنك الأهلي اليمني فرع عدن بعد اعتذار البنك المركزي  بصنعاء عن توفير مبلغ الشحنة بالعملة الأجنبية .

وحول اجراءاتها المستقبلية قال المصدر ان شركة النفط تعمل الان على ادخال باخرة أخرى متواجدة حاليا في البحر  .. وهي تحمل 55 الف طن ديزل وبقيمه 26 مليون دولار .. وذلك لتغطيه احتياجات الخدمات كالكهرباء والمياه والصحة والسوق المحلية بمادة الديزل .

واوضح المصدر انه وبرغم كل المشاكل والصعوبات والغرامات التي تتكبدها الشركة وقيادتها إلا ان الشركة ماضية بحلحلة ازمة المشتقات النفطية وتزويد السوق بمتطلباته من مادتي الديزل والبترول.

يذكر ان فرع الشركة في عدن لأول مرة يباشر بنفسه اجراء المناقصات والاستيراد والدفع ذاتيا بعد أن كان كل ذلك يقوم به المركز الرئيسي للشركة في صنعاء .

 

 

 

شاركـنـا !

أترك تعليق
فيسبوك

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.