ألف هجوم لداعش خلال 3 أشهر | يافع نيوز
أخر تحديث : 08/12/2016 - 11:01 توقيت مكة - 14:01 توقيت غرينتش
القائمة الرئيسية
إعلان
ألف هجوم لداعش خلال 3 أشهر
ألف هجوم لداعش خلال 3 أشهر

يافع نيوز – ا ف ب :

أفاد معهد «اي اتش اس جين» للأبحاث أمس أن الأشهر الثلاثة الأخيرة شهدت تزايدا كبيرا في أعمال العنف التي يرتكبها داعش، إذ شن أكثر من ألف هجوم وقتل نحو ثلاثة آلاف شخص في بلدان عدة.
وتشير الأرقام إلى أن الغارات الجوية التي يشنها التحالف الدولي كان تأثيرها محدودا على التنظيم.
وسجل المعهد ومقره لندن 1086 هجوما للتنظيم ما أسفر عن مقتل 2978 مدنيا وموظفا حكوميا، وهو ارتفاع بنسبة 65,3% في معدل عمليات القتل اليومية التي يرتكبها التنظيم، مقارنة بالأشهر الثلاثة السابقة، وارتفاعا بنسبة 81% خلال عام واحد.
وقال رئيس المركز ماتيو هنمان «رغم الضغط الكبير الذي يمارسه التحالف الدولي عبر الضربات الجوية والجهود الواسعة، ما زال بعيدا إلى حد ما من إضعاف التنظيم بشكل كاف لاستعادة السيطرة على الأراضي وتاليا إلحاق الهزيمة به».
واعتبر أن التدخل العسكري الروسي في سوريا مؤخرا قد يزيد من قوة التنظيم إذ إنه كان هناك إشارة واضحة إلى أن موسكو مهتمة بالدفاع عن النظام السوري أكثر من هزيمة التنظيم.
وأضاف هنمان «على مدى الأسبوع الماضي، حقق داعش مكاسب في مناطق من محافظة حلب بسبب استهداف فصائل المعارضة، ومن المرجح أن يستمر هذا الوضع»، مضيفا أن «مقتل مدنيين بالغارات الروسية يعطي التنظيم أداة دعائية قوية».
وتعكس الأرقام أيضا الهجمات الوحشية التي تشنها جماعة بوكو حرام النيجيرية، التي أعلنت مبايعتها لداعش في مارس الماضي.
وتعتبر هجمات هذه الجماعة، التي أطلقت على نفسها اسم ولاية غرب أفريقيا، الأكثر دموية التي يقوم بها فرع من فروع التنظيم.
وتشير الأرقام أيضا إلى تغير في أسلوب القتال خلال الصيف في العراق وسوريا، حيث لا يزال التنظيم ينشط بشكل كبير.
وبعد استيلائه على مناطق رئيسة، بينها الرمادي في العراق وتدمر في سوريا في وقت سابق من العام الحالي، دافع التنظيم عن هذه المناطق ضد القوات النظامية والجماعات المسلحة الأخرى.

شاركـنـا !

أترك تعليق
فيسبوك

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.