fbpx
إحصائية شاملة للإعلام الصحي: (122) بينهم (16) طفل و(6) نساء ضحايا مجزرة تعز
شارك الخبر

يافع نيوز – متابعات
كشفت إحصائية أعدتها مؤسسة التوعية والاعلام الصحي أن ضحايا القصف الصاروخي الذي استهدف المدنيين وسط مدينة تعز أمس الاربعاء بلغ ( 122) بينهم أطفال ونساء .
وتشير الاحصائية غير النهائية التي أعدتها مؤسسة التوعية والاعلام الصحي أن مستشفيات (الثورة ، الروضة ، الصفوة ، الجمهوري ، المظفر ) استقبلت (21) شهيد و(101) مصاب بينهم (16) طفل و(6) نساء .
وبحسب المصادر الطبية في هذه المستشفيات فإن عدد الحالات الحرجة بلغ (44) حالة بينما بلغ عدد الاصابات ا لمتوسطة (59) حالة وتخضع للعلاج في غرف العناية المركزة ،فيما يخضع بقية المصابين للعلاج الاسعافي وهذه الاعداد تتجاوز الطاقة الاستيعابية لهذه المستشفيات خصوصاً وأن (مستشفيات الثورة والجمهوري ) تعرضت أقسام العناية المركزة للقصف بعدد من قذائف الهاون والدبابات وبشكل مباشر .
وعليه تجدد المؤسسة إدانتها وبشدة ارتكاب مثل هذه المجازر الوحشية بحق المدنيين واستهداف المنازل والاحياء السكنية والاسواق بالأسلحة الثقيلة ويذهب ضحيتها عشرات الابرياء .
كما تناشد المنظمات والجمعيات والبرامج الاقليمية والدولية وخصوصا (الصحة العالمية ، أطباء بلا حدود ) التي أوقفت أنشطتها لاستئناف العمل في هذه الظروف الحرجة ، خصوصاً وأن المستشفيات العاملة حالياً تفتقر لأبسط الامكانيات التشغيلية والمستلزمات والامدادات الدوائية و نقص الكادر وتعجز عن تقديم الرعاية الصحية في حدودها الدنيا للمصابين ، في ظل تجاهل الحكومة الشرعية لهذه الاوضاع الصحية المتردية في مدينة تعز.

أخبار ذات صله