fbpx
قيادي بالمقاومة الجنوبية يكشف عن بيع شركة النفط مشتقات الديزل بعدن في السوق السوداء
شارك الخبر

يافع نيوز-خاص:

كشف القيادي بالمقاومة الجنوبية بعدن الشيخ هاني اليزيدي عن قيام شركة النفط اليمنية ببيع مشتقات من الديزل في السوق السوداء بأسعار مضاعفة للسوق المحلية .
وقال القيادي هاني اليزيدي أن شركة النفط بعدن باعت كميات كبيرة من الديزل الذي تحصلت علية المدينة دعماً من منظمات دولية لصالح مؤسستي المياة والكهرباء .
وأوضح اليزيدي بأن شركة النفط باعت الديزل في السوق السوداء بحجة تسديد مديونية مؤسستي المياه والكهرباء للشركة .
واعتبر الشيخ اليزيدي تلك الواقعة بانها عملية فساد في خيرات البلاد وخيانة للمقاومة التي تأتي المعونات لصمودها حد قوله .
وتسأل اليزيدي في منشور على حسابه الشخصي ب فيسبوك بالقول هل يسمح لشركة النفط أن تستخدم ديزل جاء من منظمات دولية من أجل الماء والكهرباء دون إذن من مؤسستي المياه والكهرباء نفسها .
وأضاف في منشوره مع العلم أن الديزل بيع بسعر السوق السوداء أي أن فارق البيع في السوق السوداء سيعود إلى خزينة شركة النفط .
وذهب اليزيدي متسائلاً : هل يحق لشركة النفط أن تبيع الديزل في السوق السوداء فقد تم بيع البرميل بخمسين الف ريال يمني أي ما يعادل الضعف من سعره الحقيقي .
واختتم اليزيدي منشوره بالقول انه بدلاً من إعطاء الماء والكهرباء حصتهما الخيرية للتخفيف عنهما تكاليف الديزل في وقت لا إيراد لهما ولا يوجد رواتب لموظفيها تقوم شركة النفط بابتزاز مؤسستي المياه والكهرباء .
ويعد الشيخ اليزيدي من أبرز قادة المقاومة الجنوبية في العاصمة عدن ويحظى باحترام الجميع ومن الشخصيات الاجتماعية المرموقة في مدينة البريقة غرب عدن .

أخبار ذات صله