fbpx
الذهب يرتفع بعد 3 أيام من الخسائر
شارك الخبر
الذهب يرتفع بعد 3 أيام من الخسائر

يافع نيوز – اقتصاد :

ارتفع سعر الذهب يوم الثلاثاء للمرة الأولى في أربع جلسات مع تراجع الدولار عقب صدور بيانات قوية بشأن الإقراض في أوروبا دعمت اليورو قبل اجتماع البنك المركزي الأوروبي الأسبوع الحالي والذي يُتوقع أن يوضح آفاق السياسة النقدية الأوروبية في أعقاب رسائل متبانية بعثها واضعو السياسات.

وحصل الذهب على دعم أيضا في تعاملات نيويورك من عمليات شراء فنية.

وزاد الذهب في العقود الفورية 0.5 في المئة إلى 1176.41 دولار للأوقية (الأونصة) بحلول الساعة 2113 بتوقيت جرينتش.

كما زاد في العقود الأمريكية الآجلة تسليم ديسمبر كانون الأول 4.70 دولار عند التسوية إلى 1177.50 دولار للأوقية.

وأظهرت بيانات الإقراض الفصلية من البنك المركزي الأوروبي أن بنوك منطقة اليورو خففت معاييرها الخاصة بالإقراض أكثر من المتوقع خلال الأشهر القليلة الماضية على الرغم من تقلبات الأسواق العالمية في الآونة الأخيرة. ويقلل هذا من حاجة البنك المركزي الأوروبي لتعزيز برنامجه لشراء أصول بقيمة تريليون يورو هذا الأسبوع على الأقل.

علاوة على ذلك قال عضو مجلس محافظي البنك المركزي الأوروبي كريستيان نوير إن برنامج التيسير الكمي معد بشكل جيد وليس بحاجة للتعديل.

ونال الذهب دعما أيضا يوم الثلاثاء من تكهنات بأن مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الامريكي) سيؤجل رفع أسعار الفائدة إلى العام القادم. وزيادة الفائدة من شأنها أن ترفع تكلفة حيازة المعدن النفيس الذي لا يدر فائدة.

ومن بين المعادن النفيسة الأخرى ارتفعت الفضة 0.4 في المئة إلى 15.89 دولار للأوقية وزاد البلاتين 0.6 في المئة إلى 1015.24 دولار وصعد البلاديوم 1.3 في المئة إلى 691.50 دولار للأوقية.

 

أخبار ذات صله