اليمن.. استيعاب 5 آلاف عنصر من المقاومة بالجيش | يافع نيوز
أخر تحديث : 07/12/2016 - 10:45 توقيت مكة - 01:45 توقيت غرينتش
القائمة الرئيسية
إعلان
اليمن.. استيعاب 5 آلاف عنصر من المقاومة بالجيش
اليمن.. استيعاب 5 آلاف عنصر من المقاومة بالجيشaa

يافع نيوز-سكاي نيوز:

صوره من الإرشيف لعناصر من المقاومة الجنوبية


تعتزم الحكومة اليمنية، الأربعاء، بدء عملية استيعاب 5 آلاف عنصر من المقاومة الشعبية ضمن قوات الأمن والجيش الوطني وتدريبهم، تمهيدا لتوزيعهم على المرافق الحكومية ونقاط التفتيش في مدينة عدن.
ونقل مراسل “ىسكاي نيوز ” بأن عناصر المقاومة الذين سيتم ضمهم لقوات الأمن والجيش الوطني ستساهم في ضبط الأمن في المناطق المحررة.

قصف وغارات

في غضون ذلك، قصف طيران التحالف العربي قسم شرطة الحوضان ومعسكر قوات الأمن الخاصة، في تعز، كما شن غارات على مواقع لمليشيا الحوثي وصالح بمدينة المخا، الثلاثاء.

وقصف طيران التحالف تجمعا بمنزل قيادي حوثي يسمى زيد عواض في منطقة الهاملي غربي تعز، كما قصف تجمعا آخر أمام البوابة الرئيسية لهيئة كهرباء المخا.

وأسفرت الغارات الجوية والاشتباكات في تعز عن مقتل 40 مسلحا في ميليشيا الحوثي وصالح، بينما قتل 3 من رجال المقاومة الشعبية.

من جانب آخر، قتل 5 مدنيين من جراء القصف العشوائي المستمر من قبل الحوثيين وقوات صالح على الأحياء السكنية في تعز خلال الـ24 الساعة الماضية.

واستهدف القصف أحياء وادي المدام والنسيرية والتحرير الأسفل والكوثر والموشكي، ما أدى إلى تهدم منازل وإلحاق أضرار ببعض المحلات التجارية.

الوضع الصحي

وبشأن الوضع الصحي في البلاد، قال وزير الصحة اليمني ناصر باعوم إن القطاع الصحي في اليمن يزداد تدهورا بسبب الحرب وشح المعدات الطبية، ونزوح الكوادر بسبب الصراع.

وحذر باعوم، في تصريحات بالعاصمة السودانية الخرطوم، التي وصلها في زيارة رسمية، من انتشار الأوبئة نتيجة توقف حملات التطعيم بسبب الحرب، ودعا دول التحالف، ومن بينهما السودان، للمساعدة في التغلب علي هذه المشكلات.

شاركـنـا !

أترك تعليق
فيسبوك

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.