حملات واسعة لتنظيف عدن | يافع نيوز
أخر تحديث : 06/12/2016 - 08:36 توقيت مكة - 23:36 توقيت غرينتش
القائمة الرئيسية
إعلان
حملات واسعة لتنظيف عدن
حملات واسعة لتنظيف عدن

يافع نيوز – البيان

بدأت في عدن حملات واسعة ينفذها صندوق النظافة وتحسين المدينة وذلك لإزالة مخلفات الحرب وتنظيف الشوارع والأحياء وتزيينها.

وتستهدف الحملة معظم مديريات عدن حيث سيتم رفع آثار ومخلفات الحرب، وتنشيط أعمال نظافة الشوارع وتزيين الأحياء والحدائق وإعادة تأهيلها.

الحملة التي ينظمها صندوق النظافة ستكون على مراحل، بحسب القائمين عليها، حيث تستهدف المرحلة الأولى إزالة الركام ومخلفات الحرب، فيما تهدف المرحلة الثانية الى إعادة تشجير الشوارع والحدائق لتظهر عدن بأبهى حلة.

كما سيقوم صندوق النظافة وبالتعاون مع السلطات الأمنية بعدن بحملات لإزالة البناء العشوائي والاستحداث الذي طال عددا من الحدائق وأرصفة الشوارع في مختلف مديريات عدن.

دمار

يشار إلى أن الدمار الذي لحق بشوارع وحدائق عدن كان كبيراً جراء اعتداءات مليشيات الحوثي، حيث تدمر عدد كبير من الشوارع بسبب القصف وركام المباني التي انهارت جراء قصفها من قبل المليشيات، كما تعرضت الحدائق والمنتزهات للتخريب والتدمير بسبب الحصار الذي فرضته مليشيات الحوثي وتعطيلها للحياة العامة بعدن وهو ما أدى الى جفاف الاشجار في الحدائق والشوارع وبالتالي موتها.

كما تسببت الحرب التي شنتها مليشيات الحوثي على عدن في تكدس القمامة والمخلفات في الشوارع والطرقات والحارات السكنية، وهو ما تسبب بمعاناة مضاعفة للمواطنين اليمنيين، فضلاً عن طفح المجاري في الشوارع ما أدى الى انتشار بعض الأمراض مثل حمى الضنك والملاريا.

جهود المحافظ

من جهته، حرص محافظ عدن المعين حديثاً جعفر محمد صالح منذُ زيارته الأولى الى المحافظة على أن يلتقي بالمسؤولين في المرافق الخدمية التي يستفيد من خدماتها المواطن بشكل مباشر، وكان صندوق النظافة من ضمن أولويات المحافظ إذ ألتقى بالمسؤولين والموظفين في الصندوق وناقش معهم آلية تفعيله مجدداً من خلال تذليل بعض الصعوبات وهو ما تم فعلاً وبدأ الصندوق في ممارسة مهامه.

دور إماراتي

هذا وتعهد الهلال الأحمر الإماراتي ضمن مساعيه لتطبيع الحياة في عدن إلى تقديم كافة أشكال الدعم والمساندة لصندوق النظافة وتحسين المدينة، حيث قدم العديد من الآليات والمعدات التي ستساهم في رفع المعاناة على المواطنين اليمنيين وتنشيط عمل صندوق النظافة في المدينة. ومن المعدات التي قدمها الهلال الأحمر الإماراتي عددا من الآليات الخاصة بالنظافة بالإضافة الى مضخات نضح المجاري وغيرها من التجهيزات اللازمة كي يعاود صندوق النظافة نشاطه في عدن.

ارتياح شعبي

ولاقت جهود صندوق النظافة ارتياحاً شعبياً واسعاً لدى أهالي عدن وعبروا عن شكرهم وتقديرهم لدولة الإمارات العربية المتحدة على ما قدمته من مساعدات كي يستأنف صندوق النظافة نشاطه مجدداً، ما ساهم في تخفيف المعاناة عن أهالي المحافظة ولا سيما رفع المخلفات والقمامة من الشوارع والأرصفة وبالتالي الحد من الأمراض، وإظهار عدن بالمظهر الذي تستحقه.

شاركـنـا !

أترك تعليق
فيسبوك

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.