10 وجبات لذيذة سريعة التحضير وتصنع في الخلاط | يافع نيوز
أخر تحديث : 07/12/2016 - 12:26 توقيت مكة - 03:26 توقيت غرينتش
القائمة الرئيسية
إعلان
10 وجبات لذيذة سريعة التحضير وتصنع في الخلاط
10 وجبات لذيذة سريعة التحضير وتصنع في الخلاط

يافع نيوز – متابعات

عندما يتعلق الأمر بالأطعمة اللذيذة التي يمكن صنعها بالخلاط، فإنه من السهل تحقيق ذلك. في حين أن هذه الـ smoothies الصحية والمخفوقات اللذيذة، طعمها لا يصدق، فإن خلاطك هو مناسب لصنع عدد كبير من الأطباق الأخرى الشهية والصحية. فقط القليل من الإبداع وبضعة مكونات، ستعدين تشكيلة واسعة ومتنوعة من وجبات الطعام اللذيذة بوقت قصير. إليك بعض الأطعمة اللذيذة الرائعة التي يمكنك صنعها في الخلاط.

الآيس كريم النباتي
إذا كنت نباتية، فأنت ربما تبحثين عن طرق لصنع آيس كريم بديل خال من الحليب. الأخبار العظيمة هي: «يمكنك أن تصنعي الآيس كريم الخاص بك في الخلاط». الناس الذين يعانون من الحساسية تجاه الألبان والنباتيون، يقومون بخلط الموز المجمد للحصول على آيس كريم غني وكريمي. حتى لو لم تكوني نباتية، جربي هذا الأمر فإنك ستحبينه، ونحن نعدك بذلك.

Guacamole الأطعمة النباتية
المطبخ اللاتيني لا يكتمل بدون الـ guacamole اللذيذة والكريمية التي يسهل صنعها في الخلاط، وهي في نفس الوقت مصدراً ممتازاً للدهون الصحية، فلماذا لا تضيفينها إلى لائحة أطعمتك المغذية؟ فقط امزجي نصف كمية الـ guacamole ومن ثم اخلطي معهم بعض قطع الأفوكادو الطازجة واستمتعي بها.

تتبيلة السلطة
هل ما زلت تبتاعين تتبيلة السلطة الجاهزة والمعبأة في الزجاجات؟ اتركي هذه العادة! فهذه الإضافات (التتبيلة) تحتوي على نسبة عالية من المواد الحافظة والزيوت المكررة بالرغم من أنها من أكثر الأطعمة المصنعة استهلاكاً. ابدئي بصنع تتبيلتك الخاصة بواسطة الخلاط وسوف ترين وتشعرين بالفرق. هناك العديد من الوصفات على الإنترنت التي لن تجعلك تشعرين بالملل.

الحمص
إحدى الأطعمة الأكثر شعبيةً ولذةً التي يمكنك تذوقها في هذه الأيام، هي بالتأكيد الحمص. الحمص يشكل وجبة صحية للكبار والصغار، وهو وسيلة سهلة لدمج المزيد من الخضراوات في وجبتك الخفيفة. امسكي خلاطك وابدئي بمزج الحمص، زيت الزيتون، عصير الليمون، والقليل من الطحينة. وستحصلين على صحن حمص لذيذ منزلي الصنع بثوان قليلة.

الحساء المهروس
إحدى أكثر الأطعمة لذةً التي يمكنك إعدادها في خلاطك هو الحساء المهروس. بعد يوم عمل شاق كل ما تريدين القيام به هو الاسترخاء وتناول بعض الأطعمة المريحة. نحن متأكدون من أنك لا تريدين تمضية المساء كله في طهي طعام العشاء، ولكنك في نفس الوقت تريدين تناول طعام صحي ومغذي. استخدمي الخلاط لصنع حساء الخضار المهروس من الفليفلة الحمراء المشوية، الجزر، وكريمة الفطر. وهناك العديد من الوصفات الصحية للحساء المهروس لتجربيها.

صلصة الطماطم
صلصة الطماطم الجاهزة والمعلبة تحتوي على نسب عالية من الزيوت المكررة والسكر. تجنبي استهلاك المواد الصناعية والمكونات التي ترفع نسبة السكر في الدم، لذا حاولي صنع صلصة الطماطم الخاصة بك في المنزل. امزجي بعض الطماطم الطازجة، الريحان، والثوم، للحصول على صلصة لذيذة وسهلة الإعداد، يمكنك استخدامها في جميع وجباتك المفضلة.

الفطائر
أنت يمكنك صنع فطائرك بشكل أسرع إذا استعملت خلاطك. امزجي الخليط مع الموز، العنب البري، والشوفان أو اليقطين، وصبيه مباشرةً من الخلاط إلى المقلاة. الفطائر تشكل وجبة فطور صحية، إذا طبخت بشكل صحيح.

زبدة الفستق
هل قمت مسبقاً بإعداد زبدة الفستق المنزلية الصنع؟ نحن نقوم دائماً بإعدادها، حيث أنها أكثر لذةً وصحةً، لأن المشتراة منها من المتجر تحتوي على كمية مضاعفة من السكر، الصوديوم، الزيوت، والمواد الحافظة. ستجدين العديد من الوصفات السهلة المتوفرة على الإنترنت، بحيث أن عائلتك بالتأكيد ستفضل إحداها.

زبدة جوز الهند
زبدة جوز الهند تحتوي على نسبة عالية من الفوائد الصحية، ولكنها قد تكون مكلفة، لذا إذا كنت ملتزمة بميزانية محددة وأحببت إعدادها في المنزل، افعلي ذلك بجوز الهند المجفف. العديد من الناس يستخدمون زبدة جوز الهند من خلال دهنها على الخبز المحمص (التوست) أو على السندويشات، في حين أن الآخرين يستخدمونها كمرطب. بالرغم من أنها تستغرق وقتا طويلا لإعدادها بواسطة الخلاط، إلا أنها غير مكلفة.

أطعمة الأطفال
إذا كان لديك طفل، توقفي عن شراء الأطعمة الجاهزة له من المتجر، وبدلاً من ذلك قومي أنت بإعدادها، حيث أن إعدادها ليس صعباً كما تعتقدين. البطاطا الحلوة، الفاصوليا الخضراء، اليقطين، التفاح، العنب البري، الموز، الفراولة، والبازيلاء، كلها مكونات رائعة لإضافتها إلى أطعمة طفلك المفيدة والمنزلية الصنع. في حين أن خلاطك قد يبدو مناسباً لصنع الـ smoothies والمخفوقات، يمكنك أيضاً إعداد الكم الهائل من الأطعمة الأخرى الصحية واللذيذة.

إذا كنت من عشاق هذه الوصفات، إليك عدداً من الأطباق الصحية واللذيذة مصنوع بعضها في الخلاط: الكبة النية، فتة باللحم، الهريس، شوربة العدس، محمرة، شوربة الفاصوليا المكسيكية، التوت البارد.

شاركـنـا !

أترك تعليق
فيسبوك

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.