الرئيس هادي يلتقي الهيئة الاستشارية لمؤتمر الرياض | يافع نيوز
أخر تحديث : 04/12/2016 - 09:16 توقيت مكة - 00:16 توقيت غرينتش
القائمة الرئيسية
إعلان
الرئيس هادي يلتقي الهيئة الاستشارية لمؤتمر الرياض
الرئيس هادي يلتقي الهيئة الاستشارية لمؤتمر الرياض

يافع نيوز – متابعات

التقى فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية اليوم الهيئة الاستشارية لمؤتمر حوار الرياض بحضور رئيس الهيئة عبد العزيز جباري ونا ئب رئيس الهيئة ياسين مكاوي.   وفي اللقاء رحب رئيس الجمهورية بالجميع…مشيدا بجهودهم وأدوارهم الوطنيه التي اضطلعو ويضطلعون بها في سبيل   ارساء معالم العدل والأمن والاستقرار والوقوف الصادق امام كل الاعمال والممارسات التي أرادت بها قوى الانقلاب الالتفاف على اجماع الشعب والتوافق الوطني  عبر فرض خيار دخيله على مجتمعنا وشعبنا اليمني.

ووضع رئيس الجمهورية الحاضرين امام المستجدات على الساحه الوطنيه بشقيها الميداني والسياسي وما تجترحه المقاومة الشعبيه والجيش الوطني من مآثر في مختلف مناطق وربوع اليمن.   وقال رئيس الجمهورية:”اننا دعاة سلام على الدوام ولم نعلن الحرب بل تلك المليشيات الانقلابية هي من فرضت الحرب على شعب ووطن باكمله وتمادت ايضا في محاولتها لزعزعة أمن واستقرار اليمن ودول الجوار تنفيذا لاهداف واجندة دخيلة ولقوى معروفه”.   ونوه بجهود السلام التي يتبناها المجتمع الدولي والدور الذي يقوم به مبعوث الامين العام للامم المتحده اسماعيل ولد الشيخ في هذا الصدد لإيجاد آلية لتنفيذ القرار الاممي 2216…مشيراً إلى ان لرسالة التي تسلمها من الامين العام للامم المتحدة بان كي مون يؤكد فيها قبول الانقلابيين والتزامهم بالقرارا2216 .

وقال : “أمام هذا كله فإننا لانريد الا وقف نزيف الدم الذي يعاني منه شعبنا جراء الممارسات العدوانيه التي تقوم بها تلك المليشيات تجاة الأبرياء والعزل من الأطفال والنساء رغم تجارب الشعب اليمني المريرة معهم في عدم الوفاء بالوعود”.   وأكد رئيس الجمهورية على وحدة الصف لتجاوز تحديات المرحله الراهنة والوصول الى طريق الأمن والسلام والوئام الذي يستحقه ابناء الشعب بعيدا عن لغة السلاح والأفكار الدخيله التي لايمكن لها العيش او القبول بها من قبل ابناء اليمن قاطبة… مشيرا الى ان أمن اليمن جزء لا يتجزاء من أمن المنطقة والمحيط الإقليمي  الذي يعمل معنا لخلق الاستقرار وعودة الأمل والبناء والإعمار والتنمية.   واكدت اللجنة الاستشارية لمؤتمر الرياض وعدد من الحاضرين مواصلة جهودهم المخلصة في خدمة اليمن مؤيدين وداعمين لجهود وخطوات القياده السياسيه ممثلة بفخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهوريه الذي يحضى باجماع وطني وإقليمي ودولي وهذا ما انعكس في قرارات الشرعية الدوليه الداعمة لليمن لتجاوز تحدياته وتصحيح مسارة الوطني الذي انقلب عليه الحوثيين وصالح لارتدادهم عن اجماع الشعب والتوافق المتمثل بمخرجات الحوار الوطني ومسودة الدستور .

 

كما اكدوا على أهمية الاهتمام بأوضاع الجرحى وتشكيل هيئه تعني بشؤونهم ومتابعة اوضاعهم وفاءاً وعرفاناً لما اجترحوه من مآثر بطولية في سبيل أمن واستقرار اليمن.

شاركـنـا !

أترك تعليق
فيسبوك

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.