مؤسسة اذاعة عدن .إف .إم تختتم الدورة التدريبية الاولى لاعداد معدي ومقدمي برامج إذاعيه | يافع نيوز
أخر تحديث : 09/12/2016 - 12:07 توقيت مكة - 03:07 توقيت غرينتش
القائمة الرئيسية
إعلان
مؤسسة اذاعة عدن .إف .إم تختتم الدورة التدريبية الاولى لاعداد معدي ومقدمي برامج إذاعيه
مؤسسة اذاعة عدن .إف .إم  تختتم الدورة التدريبية الاولى لاعداد معدي ومقدمي برامج إذاعيهaa

يافع نيوز-خاص:

اختتم ظهر اليوم الاثنين 19 اكتوبر 2015م بمقر مؤسسة المستقبل لتاهيل وتنمية الوعي والقدرات الدورة التدربية الاولى بعنوان اعداد معدي ومقدمي برامج اذاعية والتي نظمتها مؤسسة اذاعة عدن إف إم بالتعاون مع مؤسسة المستقبل والتي استهدفت تدريب 15 متدرب ومتدربة تدربوا خلال خمسة ايام على كيفية اعداد وتقديم برامج اذاعية وتنمية وتطوير العديد من المهارات والقدرات في الحوار الاذاعي واعداد برامج المنوعات والخبر والتقرير الاذاعي وتدربوا عملياً على فن الالقاء والتقديم الاذاعي وستقام دورات اخرى تكميلية لهذه الدورة لصقل مهارات وقدرات الاعلاميين المتدربين وتطويرها .
وفي ختام الدورة التدريبية قامت الاستاذه منال قاسم مهيم/ رئيسة مؤسسة المستقبل والمدربة الاستاذة / ميرفت العبسي بتوزيع الشهادات التقديرية على المتدربين .

وفي لقاء خاص مع الاستاذة منال قاسم مهيم رئيسة مؤسسة المستقبل لتأهيل وتنمية الوعي والقدرات قالت:
اولا اتوجه بالشكر لمؤسسة اذاعة عدن اف ام لاهتمامها بالجانب الاعلامي ورفد الساحة الجنوبية بكوادر مؤهلة ومواكبة لأحدث التطورات ، وتمنت استيعاب كل المتدربين باذاعة عدن اف إم حسب قدراتهم وكفائتهم واضافت: اتمنى لاذاعة عدن اف ام التوفيق وان تحتل الصدارة بين الاذاعات العربية والعالمية وتكون رائدة ومتميزة مؤكدة ان ابواب مؤسسة المستقبل مفتوحة للتعاون المشترك لكل المنظمات والمؤسسات ، والمبادرات الناشئة التي تهدف للعمل الجاد بما يخدم مجتمعنا .

اما الاستاذة ميرفت العبسي/ مديرة اذاعة المذيعين باذاعة عدن ، فقالت: الدورة التدريبية كانت صعبة على المتدربين ولكن مع التدريب بدأوا يطبقون ماتعملوه بشكل جيد و اضافت: إكتشفت أن بداخل المتدربين توجد الكثير من المهارات والقدارات التي تحتاج إلى صقل وممارسة وتدريب لتقديمها للجمهور المستمع بأفضل حال ، وأيضاً على المتدربين التركيز اكثر على الالقاء والتقديم الاذاعي والتدريب المستمر ومتابعة البرامج الاذاعية لتكون لديهم حصيلة معلوماتية واسعة .
مشيرة بان هذه الدورة لن تكون الاخيرة ، ولكنها بداية لانطلاقة اذاعة عدن اف ام لانه ستقام باذن الله دورات قادمة استكماليه لهذه الدورة واضافت: بعد افتتاح مقر اذاعة عدن اف ام سيتم التدريب عملياً بمقر الاذاعة في الدورات القادمة .

ولمعرفة اراء وانطباعات المتدربين حول الدورة ومدى استفادتهم منها .

التقينا بالمتدرب قاصد الكلدي الذي تحدث قائلاً: الدورة تم الاستفادة منها في كثير من الجوانب الاذاعية اهمها الاعداد والالقاء والتقديم الاذاعي اضافة الى صياغة العبارات ونطقها بالشكل الصحيح واضاف استطعنا تطوير قدراتنا الاعلامية وسننزل الي الساحة الاعلامية بشكل افضل ان شاء الله .

اما المتدربة تنوير فجر سائب
قالت : استفدت واكتسبت عدة مهارات منها اننا تعلمنا كيفية نطق الحروف من مخارجها ودرجات الصوت واعداد و تقديم البرامج الاذاعية وتقديمها باسلوب ممتع وشيق .

اما المتدربة اريج جميل محفوظ تحدثت قائلة : اكتسبت من هذه الدورة خبرة في المجال الاعلامي والاذاعي و خاصة في الالقاء والتقديم واعداد البرامج مشيرة بان هذه الدورة كسرت حاجز الخوف لديها وزادت ثقتها بنفسها ومنحت لها الجرأة في تقديم البرامج الاذاعية بشكل جيد ومتميز .

اما المتدرب فتاح المحرمي تحدث قائلا : لقد استفدت من هذه الدورة العديد من المهارات والمعارف الخاصة بالاعلام الاذاعي و تعرفنا على البرامج الاذاعية وانواعها وكيفية اعدادها وتقديمها وختتم حديثة قائلا : تعلمنا الضوابط والاخلاقيات لنقل الخبر بمصداقية في هذه الوسيلة الاعلامية المسموعة .

شاركـنـا !

أترك تعليق
فيسبوك

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.