التحالف يمنع مليشيات الحوثي وصالح من التقدم نحو لودر والأخيرة تقصف تعز | يافع نيوز
أخر تحديث : 02/12/2016 - 11:19 توقيت مكة - 02:19 توقيت غرينتش
القائمة الرئيسية
إعلان
التحالف يمنع مليشيات الحوثي وصالح من التقدم نحو لودر والأخيرة تقصف تعز
التحالف يمنع مليشيات الحوثي وصالح من التقدم نحو لودر والأخيرة تقصف تعزaa

يافع نيوز- العربية:

صورة تعبيرية للطيران


استهدف طيران التحالف العربي مواقع عسكرية تابعة لميليشيات الحوثي وصالح في معسكر اللواء 26 حرس جمهوري في محافظة البيضاء باليمن ومواقع أخرى في جبل ثرة حيث تحاول المليشيات التقدم باتجاه مدينة لودر التابعة لمحافظة أبين.
من جهة أخرى، أفادت مصادر أمنية بتعرض الأحياء السكنية في مدينة تعز إلى حملة قصف عنيفة من مراكز ميليشيات الحوثي والمخلوع صالح في جبل أومان واللواء 22. وتحدثت تقارير أولية عن سقوط عدد من الإصابات في صفوف أطفال ونساء.
في غضون ذلك، واصل الجيش اليمني والمقاومة الشعبية بدعم من قوات التحالف العربي تقدمهم نحو مأرب، والاستعداد لتطهير محافظة الجوف فضلاً عن استهداف مخازن أسلحة للانقلابيين في صنعاء.
وتستمر المواجهات العنيفة بين الجيش اليمني والمقاومة الشعبية ضد ميليشيا الحوثي والمخلوع صالح، التي تقصف الأحياء السكنية في محافظة تعز، بينما يواصل طيران التحالف قصف مخازن الأسلحة للانقلابيين الحوثيين في محافظات البيضاء ومأرب وصنعاء.
غارات متواصلة للتحالف، وتقدم ملحوظ لقوات المقاومة، تقابلهما خسائر متتالية لميليشيات الحوثي وصالح في اليمن.
وفي منطقة مكيرس، قتل مدنيان وجرح 7 آخرون نتيجة انفجار لغم بسيارة كانت تقل عدداً من المواطنين، حيث زرعت الميليشيات عدداً كبيراً من الألغام المضادة للآليات والأفراد في البلدة خلال الأشهر الماضية.
وفي محافظة تعز التي تعاني أوضاعاً إنسانية صعبة، واصلت ميليشيا الحوثي والمخلوع صالح في قصف الأحياء السكنية بمدافع الهاون وصواريخ “الكاتيوشا”، ما خلف جرحى من المدنيين، بينما تستمر مواجهات عنيفة بين المتمردين والمقاومة الشعبية في جبهة الدحي غرب المحافظة.
وكان طيران التحالف العربي قد شن أكثر من 15 غارة جوية، خمس منها استهدفت مخزن أسلحة للحوثيين وقوات صالح في منطقة المشجح التابعة لمحافظة مأرب، وأكثر من 10 غارات شنها التحالف على مواقع ومخازن أسلحة أخرى في معسكري النهدين جنوب العاصمة وعطان غرب العاصمة.
يأتي ذلك فيما وصلت إلى عدن دفعة جديدة من القوات السودانية، مدربة لخوض المعارك في الجبال الوعرة وستشارك في تحرير تعز وإب، بحسب المتحدث الرسمي باسم الجيش الوطني اليمني.

شاركـنـا !

أترك تعليق
فيسبوك

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.