fbpx
75 طناً مساعدات من «خليفة الإنسانية» لأهالي جزيرة سقطرى
شارك الخبر

يافع نيوز – البيان

استقبل مسؤولون يمنيون وأهالي جزيرة سوقطرة بفرح بالغ طائرة الإغاثة الرابعة عشرة التي أرسلتها مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية إلى سوقطرة وعلى متنها 75 طناً من المواد الغذائية والأدوية.

وقال مصدر مسؤول بالمؤسسة إنه بتوجيهات من صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة حفظه الله، وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، ومتابعة سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة رئيس مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية، تم إرسال هذه الطائرة يوم أمس وعلى متنها 60 طناً من المواد الإغاثية و15 طناً من الأدوية لتوزيعها على أبناء الشعب اليمني الذين يعانون شحاً في المواد الغذائية بسبب الظروف التي يعيشها اليمن.

وأضاف المصدر أن هذه الطائرة جاءت استمراراً للمساعدات التي سبق وأن وجه بها صاحب السمو رئيس الدولة قبل فترة لإغاثة الشعب اليمني الشقيق انطلاقاً من مشاعر الأخوة تجاهه وحرص سموه على تخفيف معاناته الحياتية في الظروف الصعبــة التي يمــر بها حالياً، وتوفير احتياجاته الأساسية من السلع والمواد الغذائية والأدوية حتى يتمكن من اجتيازها واستكمال مرحلة البناء الجديدة بما يؤمن له الأمن والاستقرار.

وكان في استقبال الطائرة لدى وصولها سعيد سالم محافظ سوقطرة والدكتور علي سعيد المخيني مدير عام مستشفى خليفة بن زايد آل نهيان وعدد من كبار المسؤولين اليمنيين في الجزيرة والأهالي.

وستوزع حمولة الطائرة من الأدوية على مستشفى خليفة بن زايد بحديبو ومراكزها الصحية المختلفة، حيث إن التنوع في تقديم المساعدات الإغاثية يأتي لتحقيق المتطلبات الأساسية التي يحتاجها المواطن اليمني في هذه الظروف الصعبة.

علاقات أخوية

وأشار المصدر المسؤول إلى أن بناء مستشفى الشيخ خليفة بن زايد في سوقطرة جاء ليؤكد حرص المؤسسة واهتمامها بحاجة الإنسان الأولية في كل مكان أولاً، ثم لما تتميز به العلاقات الأخوية بين البلدين والشعبين الشقيقين وحاجة سكان وأهالي سوقطرة إلى مثل هذه المشاريع الخدمية المهمة.

وأوضح أن مؤسسة خليفة ستواصل تطوير العمل بالمستشفى حتى يقدم خدماته في المرحلة المقبلة بمستوى حديث وعصري، وذلك بالتنسيق مع المسؤولين في محافظة سوقطرة، حيث وضع الأساس لانطلاق المرحلة الثانية من المرحلة التطويرية التي ستشمل أقساماً جديدة منها قسم للعيون وإنشاء مبنى للعيادات الخارجية وآخر لإدارة المستشفى، إضافة إلى إنشاء سكن للأطباء.

وذكر أن مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية تقدم هذه المساهمة في إطار الجهود الإنسانية الدولية المبذولة للتخفيف من وطأة المعاناة في اليمن والحد من تداعيات الأوضاع هناك على حياة المدنيين والسكان المحليين، مشيراً إلى أنها تأتي استمراراً لنهج القيادة الرشيدة بمد يد العون والمساعدة للمحتاج والتي تنطلق وتنبع من استراتيجية وسياسة الدولة بتقديم المساعدات الإنسانية للمناطق والدول القريبة والبعيدة في أي مكان في العالم من باب التضامن والواجب الإنساني ونصرة ونجدة المحتاج في أي مكان دون تمييز وتفرقة بين جنس وعرق ودين.

وأوضح أن مؤسسة خليفة حريصة على إيصال هذه المساعدات التي تشمل المواد الغذائية والدوائية لمستحقيها، وأنه تم تجهيز المواد وفق أحدث المواصفات والنوعيات المتكاملة من حيث القيمة الغذائية، معرباً عن أمله في أن تسهم هذه المساعدات في التخفيف من مأساة الأشقاء اليمنيين.

وقفة إنسانية

من جانبهم، عبر المسؤولون في محافظة سوقطرة عن شكرهم وتقديرهم لدولة الإمارات على هذه الوقفة الإنسانية مع إخوانهم في اليمن الذين لن ينسوا هذه المواقف المشرفة لدولة الإمارات.

وعبر سعيد سالم محافظ سوقطرة في تصريحات لوكالة أنباء الإمارات عن شكره البالغ وتقديره لدولة الإمارات قيادة وحكومة وشعباً، مثمناً الجهود المباركة لصاحب السـمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، والتوجيهات السديدة لصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة بتقديم المساندة ودفع الجهود باتجاه الخطوات الداعمة للعمل الإنساني في اليمن بصورة تسهم في تعزيز المساعي لتحقيق السلام والتنمية.

وأضاف أن دولة الإمارات قدمت مساعدات متواصلة لليمن ومحافظاتها المختلفة من خلال إطلاق العديد من المبادرات الإنسانية في ضوء الاهتمام بالجهد الإنساني، لافتاً إلى ما سيرته مؤسسة خليفة للأعمال الإنسانية من جسور جوية لنقل الإمدادات الإنسانية وإقامة المستشفيات، ومستشفى الشيخ خليفة بن زايد خير دليل، حيث يعتبر المستشفى الوحيد الذي يقدم خدماته الصحية وفق أفضل المواصفات وتنفيذ برامج مختلفة لتقديم العون اللازم من الاحتياجات الأساسية والأدوية في مختلف المحافظات في اليمن وخاصة سوقطرة.

مسيرة عطاء

وقال محمد سعد طه مدير عام مديرية قلنسية إن المواقف الإماراتية الداعمة والمساندة للشعب اليمني ليست غريبة أو جديدة على القيادة الإماراتية، بل هي استمرار لمسيرة عطاء الخير لطيب الذكر المغفور له بإذن الله الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان طيب الله ثراه، الذي كان السباق والمبادر دائماً في مساعدة اليمن، والذي يحتفظ شعبه للقيادة الإماراتية بكثير من الامتنان والتقدير لدورها وحرصها المستمر على تقديم المساعدة في الظروف الصعبة.

وقال سالم داهق علي مدير عام حديبو إن صاحب السمو رئيس الدولة حفظه الله قدوة في مجال الأعمال الخيرية والإنسانية والمجتمعية على مستوى العالم، وإن أياديه البيضاء تمتد خارج الوطن لتصل إلى المحتاجين في كل مكان في العالم، لافتاً إلى أن مبادرة سموه تعزز المبادئ الإنسانية السامية من خلال تقديم المساعدات للدول المحتاجة، خاصة في ظل الظروف التي تعيشها اليمن حالياً، حيث يعاني الناس ضنك العيش وغياب الضروريات المعيشية الأساسية.

مستشفى خليفة بن زايد مجهز بأحدث التقنيات الطبية

يسهم مستشفى خليفة بن زايد آل نهيان في جزيرة سوقطرة في تلبية طموح أبناء الجزيرة من حيث تحسين الخدمة الصحية والطبية نظراً لأنه مجهز بأحدث المعدات والتقنيات الطبية التي ستساعد في تحسين مستوى الخدمات الطبية والعلاجية ويعوض أهالي الجزيرة عن معاناتهم في الانتقال بمرضاهم إلى المدن اليمنية ويخفف عليهم من وطأة تكبدهم خسائر مالية تثقل كاهلهم وترهق معيشتهم.

وأشاد الدكتور علي سعيد المخيني مدير عام مستشفى خليفة بن زايد آل نهيان مدير منطقة سوقطرة الطبية بالدعم الذي تقدمه دولة الإمارات العربية المتحدة عموماً، ومؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان خصوصاً، للمشاريع الخيرية في بلاده، معتبراً ذلك الدعم انعكاساً للعلاقات الأخوية المتينة بين البلدين.

وقال إن المنطقة الطبية بسوقطرة تتولى مهمة إدارة مستشفى الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، الذي سيخدم شريحة كبيرة من السكان في سوقطرة والمناطق المجاورة لها.

وأشاد مدير عام المستشفى بالإسهامات والدعم الكبير التي تقدمه دولة الإمارات العربية المتحدة في مجال الصحة، حيث تم استلام 15 طناً من الأدوية، وقال إن هذه الإسهامات ستظل محل تقدير واحترام كبيرين من قبل الحكومة والشعب اليمني، مثمناً عالياً وقوف الإمارات العربية المتحدة إلى جانب اليمن وشعبها، خاصة في هذه الظروف العصيبة التي تمر بها البلاد حالياً.

ثم قام وفد مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية بزيارة مستشفى الشيخ خليفة بن زايد وتسليم المساعدات الدوائية التي تبلغ 15 طناً والذي مولته المؤسسة، وهو أول مستشفى بهذا المستوى تقيمه في الجزيرة وثاني مستشفى من هذا النوع بعد افتتاح مستشفى الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان في العاصمة صنعاء كفاتحة لإقامة مشاريع مماثلة في إطار الاهتمام والدعم الذي توليه دولة الإمارات العربية المتحدة للقطاع الصحي في إطار مشاريعها وتدخلاتها الإنسانية والخيرية الموجهة لمساعدة الشعب اليمني.

ويقام المستشفى على مساحة تقدر بنحو ألف و470 متراً مربعاً، ويحتوى على غرف للعمليات الكبرى والصغرى والعناية المركزة وأقسام للنساء والولادة والأطفال الخدج والطوارئ، ومن بين التجهيزات التي يتضمنها المستشفى جهاز أشعة SR وجميع متطلبات العمليات والتمريض.

ويخدم المستشفى قطاعاً واسعاً من سكان الجزيرة، سواء المناطق القريبة من عاصمة الجزيرة حديبو أو من المناطق والقرى البعيدة، وسيكون هذا المشروع الطبي إضافة حقيقية ونقلة ارتقاء كبرى بالأوضاع الصحية والطبية في جزيرة سوقطرة لما يتضمنه من تجهيزات متطورة ورفده بمعدات حديثة ومتكاملة.

تحسين الخدمة الصحية

من جانبها، أشادت الدكتورة حنان يسري إحدى الطبيبات بمستشفى الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان في سوقطرة بالخدمات التي يقدمها قسم النساء والتوليد في المستشفى والذي أسهم في توفير العلاج لعدد كبير من النساء والأطفال من أهالي حيدبو والمناطق المجاورة لها.

وأعرب سكان جزيرة سوقطرة والمترددون على المستشفى عن شكر وتقدير أهالي سوقطرة والحكومة اليمنية لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله ودعمه المستمر ومواقفه الإنسانية العظيمة تجاه الشعب اليمني، وخاصة سوقطرة، وقالوا إن هذا ليس غريباً على قيادة وشعب الإمارات، فهم عودونا دائماً الوقوف معنا في أيام المحن والأزمات.

جدير بالذكر أن مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية أسهمت بفاعلية في دعم العديد من المشاريع الإنسانية والخيرية في اليمن، وقد قامت بتمويل مشاريع حفر آبار مياه وسدود مائية وإنشاء مساجد وتقديم مساعدات مختلفة في المجال الصحي والتعليمي ودعم الأسر الريفية وإيصال المساعدات إليها في ظل ظروف جغرافية واجتماعية بالغة الصعوبة والتعقيد.

أخبار ذات صله